Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 5 قلاع في الجليل لزيارتهم

السياحة في الجليل | Galilee

الجليل
الجليل

تقع منطقة الجليل في الجهة الشمالية من البلاد وهي من المناطق الأجمل والأكثر جذباً للسياح من كل مناطق العالم والعرب منهم على وجه الخصوص وذلك لأن غالبية سكان هذه المنطقة من العرب ولأن طابع المدن عربي رائع الجمال، وتغطى معظم مناطق الجليل بالجبال الخضراء وبالأنهار والجداول الصغيرة التي تغذي المزروعات. ويوجد في المنطقة مجموعة من أهم وأكثر المواقع قداسة بالنسبة للمسيحيين منها نهر الأردن وبحيرة طبريا وكفرناحوم وكنيسة البشارة في الناصرة. ويوجد في المنطقة أيضا الكثير من السواحل الرائعة التي سيتمكن فيها الزوار من قضاء وقت جميل منها سواحل مدينة عكا التي تحيط بها مطاعم عربية وأوروبية فخمة، كما والكثير من المعالم الأثرية التي يعود تاريخ بعضها إلى مئات السنين، ومتاحف تروي تاريخ الحضارات التي تعاقبت على المنطقة، وعدة متاحف ومعارض فنية رائعة لفنانين محليين وعالميين.

قائمة بأفضل قلاع في الجليل

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل قلاع تقع في منطقة الجليل و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قلعة بيريا | Birya Fortress

قلعة بيريا
قلعة بيريا

تقع قلعة بيريا التاريخية في مدينة صفد، وهي في الأساس قرية عربية فلسطينية قام الإسرائيليون في عام 1945 بإقامة قلعة أطلقوا عليها اسم “بيريا”، ودمروا القرية الفلسطينية في عام 1948 وشتتوا سكانها؛ وتُعد في وقتنا الحاضر متحفًا ومنطقة طبيعية يزُورها السُكان والسُياح للتنزه والمشي لمسافات طويلة والتقاط الصور التذكارية المُميزة.

عنوان المكان : Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قلعة صفد | Safed CItadel

افضل و احسن  5 قلاع في الجليل لزيارتهم
قلعة صفد

أحد أبرز المعالم الأثرية في مدينة صفد العريقة، وتعد هذه القلعة من أعلى الأماكن في مدن الشمال الفلسطيني إذ ترتفع حوالي 1000 متر فوق سطح البحر، ومن أعلى هذه القلعة التاريخية يمكنك للزوار الاستمتاع بالإطلالة الخلابة للعديد من المعالم المختلفة بما في ذلك جبال الجليل الأعلى وأجزاء من الجولان، وبالقرب من هذه القلعة تم العثور على العديد من الأثار خلال عمليات الحفر والتنقيب والتي ترجع الى العصر الحديدي ومدافن من العصر البرونزي. ويمكن للزوار الذهاب الى هذه القلعة على مدار العام، كل ما هو عليك هو احضار كاميرتك والأحذية المناسبة واستمتع بمغامرة تاريخية بين احضان الطبيعة.

عنوان المكان : Safed CItadel, Safed, Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة غورن | Goren Park

حديقة غورن
حديقة غورن

يقع هذا المنتزه المذهل في قلب الجليل الغربي وتحديداً فوق نهر كزيف (Kziv River)، وقد أسس المنتزه في العام 1963 كأول منتزه في البلاد، وفيه تصطف أشجار البلوط بشكل مذهل وعلى مساحة 500 فدان لتشكل غابة ضخمة. وفيه سيجد الزوار قلعة مونفورت التي يعود تاريخها إلى عصر الصليبيين وهي في حالة ممتازة جداً، كما وسيجد الزوار مواقف للسيارات، ومناطق للتخييم، والعديد من المسارات الجميلة المناسبة للمشي وللدراجات الهوائية.

عنوان المكان : Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قلعة سجن عكا | Citadel of Acre

قلعة سجن عكا
قلعة سجن عكا

قلعة سجن عكا من أشهر المعالم الأثرية في المدينة، وهي مبنى تاريخي بناه أحمد باشا الجزار، وكانت هذه القلعة تُستخدم كسجن مركزي زمن الانتداب البريطاني على فلسطين، وكانت تتم فيه أيضا أحكام الاعدام للشباب الفلسطينيين الذين قاوموا الاستعمار البريطاني والهجرة اليهودية عام 1930م أمثال محمد جمجوم، وفؤاد حجازي، وعطا الزير، وفيما بعد ذلك تم تحويل القلعة الى مستشفى للأمراض العقلية. أما اليوم فيعد السجن واحد من المواقع الاثرية البارزة في المدينة، ويُنظم فيها العديد من الجولات المثيرة للاهتمام.

عنوان المكان : ויצמן 1, עכו, Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قلعة مونفورت | Montfort Fortress

قلعة مونفورت
قلعة مونفورت

أطلال قلعة صليبية من القرن الحادي عشر، وهي قلعة ذات تاريخ زاخر إذ سكنها الفرسان الجرمان في القرن الثالث عشر. ولتصل إلى هذه الأطلال سيتوجب عليك المشاركة في أحد المسارات التي تقود إلى القلعة، وهو مسار ليس بالسهل، سيكون على المشاركين فيه المشي لمسافة طويلة وتسلق مسافات قصيرة. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذه القلعة والتعرف على تاريخها الطويل.

عنوان المكان : Eilon, Israel

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map