Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
افضل و احسن 4 شواطئ في جيرونا لزيارتهم

السياحة في جيرونا | Girona

جيرونا
جيرونا

تقع مدينة جيرونا في منطقة كتالونيا الشمالية الشرقية في إسبانيا، بجانب نهر أونيار، ويكون مناخها في الصيف حار جاف ويتيح للسياح فرصة التجول على شواطئها الساحرة حيت تتوفر المنتجعات والمطاعم السياحية بالإضافة الى قرى صغيرة لصيد الأسماك. تشتهر هذه المدينة بهندستها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى وتصطف فيها المعالم الأثرية على جانب نهر أوينار، كما تحتوي على آثار رومانية وقوطية من شوارع ضيقة، وكنائس قديمة، وجسور، وأسوار، وأبراج مراقبة مع إطلالات شاملة للمدينة. تضم المدينة كذلك معالم طبيعية وترفيهية تشمل الحدائق والمنتزهات والمهرجانات المختلفة على مدار العام، وأهمها مهرجان الزهور الذي ترافقه الموسيقى والأضواء ومهرجان الموسيقى جيرونا آكابيلا. يمكنك الانضمام إلى جولات الدراجات الهوائية للتعرف عن قرب على سحر هذه المدينة العريقة.

قائمة بأفضل شواطئ في جيرونا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل شواطئ تقع في مدينة جيرونا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كالا استريا | Cala Estreta

كالا استريا
كالا استريا

كالا إستريتا هو خليج رائع في بالاميوس، يجب عليك الذهاب إليه مرة واحدة على الأقل في حياتك، إذ سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للمشي هناك، لكن الأمر يستحق كل هذا الجهد. تحيط بهذا الخليج أشجار الصنوبر والمنحدرات، إضافة إلى أن نقاء مياهه يجعل من الشعاب المرجانية المركزية الجمالية للشاطئ. كما يتمتع الشاطئ بشكل مميز على شكل قوسين متلاصقين، إضافة إلى تواجد صخرة كبيرة تقع في مكان التقاء قوسين الشاطئ، مما يجعل هذا الشاطئ مليئ بالزوايا التي تستحق الاستكشاف، سواء عن طريق البر أو البحر. يقع هذا الخليج في منطقة ذات أهمية طبيعية في كاستل-كاب رويغ، ومن المعالم الأخرى لهذا الشاطئ كوخ الصياد القديم، و الذي يمكن أن تحجزه لمدة يوم واحد.

عنوان المكان : Cala Estreta, Girona, Spain

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شاطئ بلاتجا مار مينيودا | Platja mar menuda

افضل و احسن  4 شواطئ في جيرونا لزيارتهم
شاطئ بلاتجا مار مينيودا

هو ثاني أكبر شاطئ في مدينة توسا، ويقع بالقرب من وسط المدينة ويتميز بامتدادات من الرمال الناعمة والعديد من المرافق، ويُعد مكانًا مثاليًا لقضاء يوم عائلي على الشاطئ. رائحة البحر ومشاهدة غروب الشمس، تجعل المكان نقطة مميزة يجب زيارتها. ويتم تنظيف الشاطئ واندثاره كل صباح حوالي الساعة ٧ صباحاً ، والشاطئ لم ينته مطلقاً حتى يوم السبت عندما يكون لدى السكان وقت راحة، ثم يمكن أن يمتلئ بسرعة كبيرة، هناك حراس في الخدمة يؤدون مهامهم في اليوم مع وجود مناطق واضحة تنهد حيث يمكنك السباحة ، وإذا كنت ترغب في الغوص فإن هذا الشاطئ يستخدم من قبل الكثير من الغواصين

عنوان المكان : Platja Mar Menuda, Av. Mar Menuda, 2, 17320 Tossa de Mar, Girona, Spain

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كامسنو دي روندا | Camino de Ronda

كامسنو دي روندا
كامسنو دي روندا

عبارة عن مسار للمشي على طول الطريق القديم في ساحل يمر الجزء الأكبر من المسار عبر ممرات ضيقة تشكلت فقط من المتنزهين سيراً على الأقدام، مع المنحدرات والصعود المستمر والانخفاض، وفي بعض الأحيان قد تكون صعبة بعض الشيء. جمال المناظر الطبيعية والنباتات والجيولوجيا المفاجئة للمنطقة، يجعل هذا المسار خطوة اكتشاف مختلفة للمكان من الناحية البيئية والطبيعية. المناظر التي تراها والأجواء التي تصل اليها تستحق المجهود حتى تصل ألى هنا.

عنوان المكان : Camí de ronda, 17300, Girona, Spain

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شاطئ نجانتا | Platja de Neganta

شاطئ نجانتا
شاطئ نجانتا

شاطئ هادئ و رائع من الصعب بعض الشيء الوصول إليه ، ولكنه نظرا لجمال وسحر المكان فانه يستحق التجربة و المغامرة ، حيث ستواجهك الكثير من الصعاب والمعيقات من الصخور الكبيرة والمنحدرات الساحقة ، فعند وصولك الى المكان المناسب ستجد اطلالة خرافية و ساحرة للشاطئ والمكان المحيط به . لا تتردد في الذهاب الى هناك ، والتمتع بالطبيعة الخلابة والمياه الصافية .

عنوان المكان : Platja de Neganta, 17488 Cadaqués, Girona, Spain

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map