Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 8 متاحف في إيجر ننصح بها

السياحة في إيجر | Eger

إيجر
إيجر

تقع مدينة إيجر شمال هنغاريا، وهي واحدة من أكثر المدن شهرة في البلاد، وتمتاز هذه المدينة بمعالمها الأثرية المميّزة كالمنارة العثمانية والقصور المحصنة التي تعود إلى القرون الوسطى والكاتدرائيات ذات الطابع المعماري المهيب والقلاع الأثرية الرائعة، بالإضافة إلى المتاحف التي تروي تاريخ تطور المدينة بشكل خاص وهنغاريا بشكل عام، والمعارض الفنية المتنوعة، وذلك إلى جانب المطاعم المحلية والعالمية والمراكز الترفيهية الحديثة والمجمّعات التجارية والأسواق الشعبية التي تزخر بالسلع والمنتجات التقليدية والفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة؛ فضلاً عن طبيعتها الخلابة التي تخطف الأنظار لشدّة جمالها. مع كل هذه الكنوز المخفية، تقدّم مدينة إيجر الفرصة لزوارها، القادمين من مختلف أنحاء العالم، لقضاء عطلة رائعة ومليئة بالمتعة والثقافة والترفيه.

قائمة بأفضل متاحف في إيجر

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تقع في مدينة إيجر و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف كوبتشيك مارسيبانيا | Kopcsik Marcipania

متحف كوبتشيك مارسيبانيا
متحف كوبتشيك مارسيبانيا

إن متحف كوبتشيك مارسيبانيا هو الجنة الحقيقية لمحبي الحلويات، إذ تتكون مجموعته الدائمة من حوالي 150 قطعة مصنوعة من السكر، وإن معلم الجذب الرئيسي فيه هو القاعة الباروكية في نهاية المتحف، حيث يتم تصنيع جميع المواد من الأرض إلى الجدار ومن الستارة إلى الموقد من السكر، وقد استغرق الأمر 3 سنوات لإنشاء هذه القاعة الفريدة من نوعها، ويتألف المعرض من أعمال الفنان لاينوس كوبسكيك (Lajos Kopcsik) الذي تم إدراجه في موسوعة غينيس والحائز على جائزة أوسكار لصناعة الحلويات.

عنوان المكان : Eger, Kopcsik Marcipánia Bell Foundry House, Harangöntő u. 4, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف جيزا جاردوني التذكاري | Memorial Museum of Geza Gardonyi

اشهر و افضل  8 متاحف في إيجر ننصح بها
متحف جيزا جاردوني التذكاري

يقع متحف جيزا جاردوني التذكاري في بيت الكاتب الهنغاري الشهير جيزا جاردوني (Géza Gárdonyi)، وهو المكان الذي قام فيه بكتابة روايته الشهيرة “نجوم إيجر” بالإضافة إلى العديد من الروايات الأخرى، إذ عاش جاردوني في هذا المنزل من عام 1897 إلى عام 1922، وقد تم الحفاظ على كل شيء كما هو إلى يومنا هذا، ويعرض المتحف مقتنياته الشخصية وأدواته وأعماله وكتبه، ويوفّر إطلالة ساحرة على قلعة إيجر، ويضم حديقة خارجية رائعة.

عنوان المكان : Eger, Memorial Museum of Géza Gárdonyi, Gárdonyi Géza u. 28, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- المتحف الأولمبي والرياضي المجري | Sportmúzeum

المتحف الأولمبي والرياضي المجري
المتحف الأولمبي والرياضي المجري

افتتح متحف إيجر الرياضي -المخبأ داخل أسوار سجن المقاطعة السابق- عام 1993؛ ويتميز بمجموعته الفريدة التي يؤدي من خلالها مهمة فريدة في المجر. يمكن للزوار القيام برحلات زمنية من خلال ثلاثة طوابق و 12 قاعة توضح تاريخ الرياضة المحلي والهنغاري والعالمي؛ فهناك يمكن رؤية الذكريات والمنشورات والصور والوثائق الأخرى المعروضة التي تستحضر رياضيين معروفين وناجحين من الماضي القريب والبعيد.

عنوان المكان : Eger, Megyeháza, Kossuth Lajos u. 9, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مركز جيورجي كيبيش الدولي للفنون | Kepes György International Art Center

مركز جيورجي كيبيش الدولي للفنون
مركز جيورجي كيبيش الدولي للفنون

يضم مركز جيورجي كيبيش الدولي للفنون جميع فروع الفن والعلوم الطبيعية تقريبًا، بما في ذلك تقنية الليزر والروبوتات والرسم والتصوير الفوتوغرافي، وقد سُمي نسبة لجيورجي كيبيش (Kepes György) الذي يُشار إليه على أنه والد الفن ورائد ربط الفنون الجميلة والعلوم، بالإضافة إلى أعمال الطلاب والمعاصرين؛ فعند تواجدك في مدينة إيجر لا تفوت زيارته للتعرف على الفنون المتنوعة المتواجدة هناك.

عنوان المكان : Eger, Széchenyi István u. 16, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف إيجر للإطفاء | Eger Fire Museum

متحف إيجر للإطفاء
متحف إيجر للإطفاء

تم افتتاح متحف إيجر للإطفاء في الذكرى الـ 125 لتأسيس فرقة الإطفاء في مدينة إيجر، وهو يقع في مبنى تاريخي محمي منذ عام 1989، ويقدم المتحف تاريخ وإنجازات رجال الإطفاء بطريقة مثيرة وتفاعلية باستخدام التكنولوجيا المعاصرة، بالإضافة إلى وجود معرض دائم وورشة ترميم، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بالملعب التابع للمتحف، حيث يمكن لهم تمثيل دور رجال إطفاء، مما يجعل هذا المتحف مؤسسة فريدة من نوعها في هنغاريا، حيث يمنح الأطفال والكبار وقتاً ممتعاً بفضل معارضه التاريخية والثقافية والسياحية، وتقديمه للقيم التاريخية للماضي عبر أحدث التقنيات.

عنوان المكان : Eger, Eger Fire Museum, Tűzoltó tér 5, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف نفق الوقت | Time tunnel

متحف نفق الوقت
متحف نفق الوقت

من المتاحف الممتعة والمفيدة في ذات الوقت في مدينة إيجر في هنغاريا هو متحف نفق الوقت، حيث ستشعر بأنك انتقلت إلى الماضي بمساعدة آلة الزمن، وبعد ذلك ستنتقل بين عصور مختلفة لتشاهد الأحداث التاريخية المذهلة وأسرار هذه المدينة العريقة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجولة غير مناسبة لمن هم دون ال4 سنوات، فإن كنت في إيجر لا تفوت زيارة هذا المتحف المثير.

عنوان المكان : Eger, Városfal u. 1, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- متحف قلعة إستيفان دوبو | Dobo Istvan Varmuzeum

متحف قلعة إستيفان دوبو
متحف قلعة إستيفان دوبو

تضم قلعة إيجر متحف قلعة إستيفان دوبو، وتعكس المعارض الدائمة لهذا المتحف تاريخ القلعة ونظام الحصن الموجود تحت الأرض ووسائل وأدوات التعذيب في العصور الوسطى، كما يمكن رؤية بقايا الكاتدرائيات المدمرة، والغطاء الرخامي لقبر إستيفان دوبو (István Dobó) قبطان القلعة والذي دافع عنها في عام 1552، وإن معظم مجموعات المتحف هي مواد أثرية، مع أكثر من 44000 قطعة، بما في ذلك المقتنيات الإثنوغرافية التي يزيد عددها عن عشرة آلاف، منها المنسوجات المنزلية الشعبية والأزياء.

عنوان المكان : Eger, Dobó István Vármúzeum, Vár 1, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- مركز رئيس الأساقفة للثقافة والسياحة والزوار | Eger Archiepiscopal Palace Turistical and Visitor Centre

مركز رئيس الأساقفة للثقافة والسياحة والزوار
مركز رئيس الأساقفة للثقافة والسياحة والزوار

افتتح مركز رئيس الأساقفة للثقافة والسياحة والزوار ذو الطراز الباروكي المثير للإعجاب والذي يقدم معرضًا خاصًا لفنون الكنيسة أبوابه للزوار في فبراير 2016، ويمكنك هناك إلقاء نظرة على الحياة اليومية للأساقفة ورؤساء الأساقفة الذين مولوا الإنشاءات المعمارية ودعموا الفنون الجميلة إلى جانب أنشطة التنسيق الكنسية على مر القرون؛ وقد تم التركيز بشكل خاص على إظهار مساحات من حياتهم الخاصة والتقوى الخاصة والصلوات للزوار.

عنوان المكان : Eger, Széchenyi István u. 3, 3300 Hungary

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map