Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 8 اسواق مزارعين في المغرب ننصح بها

اشهر و افضل 8 اسواق مزارعين في المغرب ننصح بها

السياحة في المغرب | Morocco

المغرب
المغرب

رغم أن المغرب قد تبدو لك في الأفلام السينمائية أنها مجرد صحراء قاحلة لا حياه فيها، لكنها في حقيقة الأمر تعد واحدة من الدول الأجمل في القارة الأفريقية وأحد الدول الأغنى بالمعالم السياحية رائعة الجمال، فهي جوهرة مخفية وسط القارة الأفريقية، دوله عربية لديها من التاريخ والحضارة ما يفوق اغلب الدول الأوربية حديثه النهضة، كونها في الأساس مهد للعديد من الحضارات القديمة، مما اكسبها مكانة عريقة في التاريخ، مناخ المغرب متنوع مما ترك بصمة واضحة في طبيعة البلد النباتية، لذلك يقصدها السياح بشكل عام اما من اجل المغامرات واستكشاف المناطق الطبيعية، أو التعرف على الاحياء القديمة والمعالم الاثرية المميزة.

قائمة بأفضل اسواق مزارعين في المغرب

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل اسواق مزارعين تقع في دولة المغرب و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- سوق درادب | Souk Dradeb

سوق درادب
سوق درادب

واحد من أشهر الاسواق المحلية والشعبية في مدينة طنجة، والذي يقصده عدد كبير من الزوار يومي الأحد والخميس لشراء أفضل المنتجات الزراعية الطازجة، حيث ستجد العديد من البائعين الذين يتنافسون لجذب أكبر عدد من الناس لشراء بضاعتهم، ويُحضر هؤلاء البائعون الخضار والفواكه طازجة وذات جودة عالية مباشرة الى السوق، الى جانب ذلك، ستجد العديد من بائعي الزيتون المغربي الشهير ويمكنك تذوق الأصناف المتنوعة قبل شراءها والتي تتوفر باسعار مناسبة ومعقولة، وفي هذا السوق ستتعرف على الجانب المميز للحياة المحلية في طنجة.

عنوان المكان : Souk Dradeb, Rocade Dradeb, Tangier, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- السوق المركزي | Central Marketplace

السوق المركزي
السوق المركزي

يعتبر السوق المركزي واحد من مراكز التسوق التاريخية والرئيسية في مدينة الدار البيضاء، ويضم العديد من البائعين المحليين الذي يعرضون منتجاتهم وسلعهم الطازجة ذات الجودة العالية بأسعار تنافسية ومعقولة، إذ ستجد بائعي الخضار والفواكه الموسمية الطازجة، وبائعي اللحوم، والأسماك، الى جانب عدد من المطاعم الرائعة التي تحضر الوجبات الطازجة إذ يمكنك اختيار السمك الذي تفضله من البائع لتعطيه الى أحد المطاعم ليطبخها لك بالطريقة التي تفضلها، بالإضافة الى ذلك، يوجد عدد من المتاجر الصغيرة والأكشاك التي تبيع الهدايا الحرفية الجميلة والمصنوعة يدوياً.

عنوان المكان : Central Marketplace, Boulevard Mohammed V, Casablanca 20250, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- سوق الأحد حد الدرى | Had Draa Market

اشهر و افضل  8 اسواق مزارعين في المغرب ننصح بها
سوق الأحد حد الدرى

يعتبر سوق الأحد في حد الدرى واحداً من أكبر الأسواق الأسبوعية في المغرب, وهو سوق شعبي يتواجد بمدينة الصويرة على بعد حوالي 30 كيلومتراً من المدينة, ويفتح هذا السوق أبوابه للزوار يوم الأحد فقط من كل أسبوع، وهو المكان المناسب لك إذا كنت ترغب في شراء الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى اللحوم والهدايا التذكارية غير المكلفة، حيث ستقضي فيه جولة تسوق رائعة ومربحة, كما يوفر هذا السوق للفلاح كل مايحتاجه من نباتات زراعية استعداداً للموسم الفلاحي الجديد.

عنوان المكان : Had Draa, essaouira, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- سوق زوكو مراكش | Zoco Marrakech

سوق زوكو مراكش
سوق زوكو مراكش

سوق زوكو مراكش هو أحد أشهر الأسواق الشعبية في مدينة مراكش المغربية، والذي يعود بتاريخه إلى أكثر من 100 عام. وهو عبارة عن سوق مفتوح يضم العديد من المتاجر المتنوعة، فستجد هنا متاجر الملابس والأحذية والعطور، وهناك أيضاً متاجر النسيج والدباغة ومتاجر للتحف والهدايا والصناعات اليدوية المميزة عالية الجودة. ويٌعد السوق من أهم الوجهات السياحية في المدينة.

عنوان المكان : J2G6+G7C, Marrakesh 40000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- سوق ساحة المغرب | Morocco Square Market

سوق ساحة المغرب
سوق ساحة المغرب

أشهر سوق مفتوح في المدينة ومكان يتردد إليه عشرات الآلاف من السياح كل عام، وذلك لروعة البضائع المقدمة فيه، ولأنه يقدم للسياح فرصة التعرف على العديد من المغاربة وثقافتهم وتقاليدهم وأفضل بضائعهم. ومن ضمن البضائع الموجودة في السوق هناك بهارات مغربية شهية، وفخاريات يدوية الصنع، وكافة أنواع الفواكه والخضراوات، كما وأدوات منزلية، وسجاد فارسي، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Oujda, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- سوق مليلية | Melilla market

سوق مليلية
سوق مليلية

سوق مفتوح ضخم في قلب مدينة وجدة المغربية، وهو من الأسواق التي سيجد فيها المتسوق كل ما يرغب به تحت سقف واحد، فهناك الكثير من الباعة المتجولين الذين يقدمون أشهى أطباق وحلويات الشوارع المغربية، ومتاجر صغيرة تبيع أبهى القطع الفخارية والزجاجية يدوية الصنع، وعشرات متاجر الأحذية والملابس. وهو من الأسواق المفضلة عند المحليين في المدينة ومكان سيتعرف فيه السياح على ثقافة السكان المغاربة الرائعة. وينصح بالمفاصلة في هذا السوق فالبضائع تعرض بأسعار أعلى بكثير من قيمتها، لكن البائعين والتجار مستعدين للمفاوضة.

عنوان المكان : So9 mliliya, Oujda 60000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- سوق دشيرة | Dsheira market

سوق دشيرة
سوق دشيرة

ستجد في هذا السوق الجانب الحقيقي لمدينة اغادير المغربية، إذ يضم السوق عدد كبير من البائعين المحليين المختصين في بيع كل ما قد يخطر على ذهنك من منتجات رائعة ومميزة، فيمكنك شراء الخضار والفواكه الطازجة من سوق المزارعين الذين يحضرون منتجاتهم طازجة يومياً، بالإضافة الى محلات بيع اللحوم والأسماك المختلفة الطازجة، ويمكنك شراء البهارات والتوابل المغربية والمكسرات والفواكه المجففة من هذا السوق الرائع، ويمكنك شراء الملابس المصنوعة محلياً ذات الالوان المبهجة والتصميمات التقليدية الرائعة، علاوة على ذلك، يضم السوق عدد من الأكشاك المتخصصة في بيع الوجبات المحلية والمشروبات اللذيذة التي يمكنك تناولها أثناء تجولك في السوق. وأكثر ما يميز هذا السوق هو أجواؤه النشطة والنابضة بالحياة بالإضافة الى الأجواء التنافسية بين البائعين لجذب الزوار.

عنوان المكان : Dsheira market, Dcheira El Jihadia 80000, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- ماركي سنترال | Marche Central

ماركي سنترال
ماركي سنترال

يعتبر سوق ماركي سنترال، من نقاط التسوق المهمة في مدينة إفران، حيث انه يضم العديد من الأكشاك والمحال المتنوعة، التي تقدم المنتجات الطازج ذات الجودة العالية، القادمة من المزارع المحلية، مثل الخضار والفاكهة الطبيعية، بالاضافة الى محال اللحوم المتنوعة، وبالطبع مجموعة من المطاعم والمقاهي ، التي تتوزع بالإرجاء بجلساتها المريحة.

عنوان المكان : Ifran, Morocco

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map