Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 7 مطلات في النرويج ننصح بها

اشهر و افضل 7 مطلات في النرويج ننصح بها

السياحة في النرويج | Norway

النرويج
النرويج

مملكة النرويج هي إحدى أجمل دول شبه الجزيرة الاسكندنافية الجميلة، وواحدة من أكثر دول العالم جمالاً وحريةً، عاصمتها أوسلو وهي مدينة مكتظة بالسكان كما أنها المركز الاقتصادي والحكومي للنرويج. وتبلغ مساحة النرويج حوالي 385 ألف كم2، ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة، وهي أحد الدول الأوروبية ذات الكثافة السكانية المنخفضة. وشهدت الدولة نموا اقتصاديا كبيرا بعد الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب تطويرها للتجارة البحرية وتبنيها للتصنيع المحلي. كما وتعد أحد الدول المصدرة للنفط، وتساهم الصناعات البترولية في هذه الدولة في ربع الناتج المحلي الإجمالي. وتعتبر عملة الكرون النرويجية أحد أكثر العملات ثباتا في العالم. وتعتبر النرويج أحد البلدان الغنية تاريخيا إذ تواجدت وتوالت فيها العديد من الحضارات عبر التاريخ، ولكن أهم حضارة تواجدت فيها كانت حضارة الفايكنغ العريقة التي تركت الكثير من الشواهد والمعالم الأثرية في الدولة، كما وتنتشر المظاهر الطبيعية في جميع أرجاء النرويج، فسترون فيها العديد من الأنهار الجليدية ذات اللون الزمردي، والكثير من الغابات، والبحيرات، وبعض الكهوف، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل مطلات في النرويج

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مطلات تقع في دولة النرويج و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- جبل أولريكين | Ulriken

جبل أولريكين
جبل أولريكين

يُعد جبل أولريكين من أشهر الأماكن السياحية في مدينة بيرغن، إذ يزُوره السُياح والزُوار للاستمتاع بأوقاتهم بين أحضان الطبيعة، وهناك العديد من المسارات المتنوعة للذهاب لهذا الجبل، إذ تستطيع سير كامل الطريق أو يمكنك ركوب التلفريك الذي يُساعدك في الوصول بُسرعة، ومن الجدير بالذكر أن هناك المطاعم المتنوعة ومنصات المراقبة ليستمتع الزُوار بإطلالات الطبيعة الخلّابة.

عنوان المكان : Ulriken, Bergen, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مطل بيرامبين‎‎ | Byrampen Viewpoint

مطل بيرامبين‎‎
مطل بيرامبين‎‎

عند تواجدك في هذه المنطقة لا تفوت زيارة مطل بيرامبين‎‎، وتستطيع الوصول إليه من خلال السير حتى تصل له لتحظى بمناظر وإطلالات خلّابة للمدينة والتي تضم المياه والأشجار والسفن والبنايات، فالمنظر مذهل من هذه النقطة؛ ويوجد مطعم ومقهى، فتستطيع الجلوس وتناول وجبة خفيفة أو احتساء كوب من القهوة أثناء تأملك للمدينة وطبيعتها من حولك.

عنوان المكان : 6003 Alesund, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مطل مضيق جيرانجير | Geiranger Fjord Viewpoint

مطل مضيق جيرانجير
مطل مضيق جيرانجير

يُشرف مطل مضيق جيرانجير الشهير على واحد من أجمل المضائق في العالم، وهو مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويعد أحد أشهر مناطق الجذب الطبيعية في النرويج، فمن تلك النقطة ستتمكن من مشاهدة أجمل المناطق الطبيعية والتي تتمثل بالشلالات الخلابة والمزارع المهجورة؛ وإن الطبيعة الشاعرية والجبال الشاهقة ستثير إعجاب أي زائر في المنطقة.

عنوان المكان : Fv60 50, 6218 Hellesylt, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مطل فليدالسيوفيت | Flydalsjuvet

اشهر و افضل  7 مطلات في النرويج ننصح بها
مطل فليدالسيوفيت

مطل فليدالسيوفيت هو من أروع المناطق في محافظة سترين، إذ سيتمكن الزوار فيه من الحصول على إطلالات بانورامية لا تضاهى، كما ويمكن منه التقاط صور رائعة. وينقسم المطل إلى جزئين، هما هضبة علوية وهضبة سفلية، ويفصلهما ممر يمتد بينهما. وسيجد الزوار في المطل أيضاً مطعم فاخر يقدم أشهى الأطباق النرويجية المحلية، ومقاعد للجلوس والاسترخاء، ودورات مياه نظيفة، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Flydalsjuvet, Stranda, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- ترولستيجن | Trollstigen

ترولستيجن
ترولستيجن

يعد ترولستيجن الطريق السياحي الأكثر زيارة في النرويج، وهذه التحفة الهندسية في وسط المناظر الطبيعية المهيبة ستجعل قيادتك رحلة ممتعة. تقدم المنعطفات الإحدى عشرة الرائعة العديد من المعالم البارزة على طول الطريق الجبلي. كل منحنى له اسمه الخاص، وغالبًا ما يتم تسميته على اسم الشخص الذي أشرف على أعمال البناء في هذا القسم المحدد. سوف تكتشف في بعض المواقع أن الطريق منحوتة في الجبل نفسه وفي أماكن أخرى مبنية بالحجر. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد مسار تم تجديده للمشي لمسافات طويلة لمن يرغبون في تجربة الوصول لترولستيجن سيرًا على الأقدام.

عنوان المكان : Trollstigen, 6300 Åndalsnes, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مطل ستيغاستاين | Stegastein viewpoint

مطل ستيغاستاين
مطل ستيغاستاين

يقع مطل ستيغاستاين المذهل على ارتفاع 650 مترًا فوق مضيق أورلاندز، ويذهب العديد من السياح والسكان لهذه المنطقة للاستمتاع بمناظر الطبيعة الساحرة التي تبعث الراحة والسكينة في النفس البشرية، فهناك ترى مشهد يسلب الأنفاس؛ وتستطيع الذهاب في مسارات مشي مع مجموعات مختصة للاستمتاع بأحضان الطبيعة حتى تصل لهذا المطل المذهل، كما أنه يعد مكانًا مثاليًا لالتقاط صور عطلة لا تُنسى.

عنوان المكان : Bjørgavegen 83, 5745 Aurland, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مطل شارع دالسنيبا | Dalsnibba Utsiktspunkt

مطل شارع دالسنيبا
مطل شارع دالسنيبا

مطل دالسنيبا هو من أعلى المطلات التي تقع في شارع عام في أوروبا، إذ يرتفع بمقدار 1500 متر فوق سطح البحر، ويمكن منه الحصول على إطلالات على الجبال المغطاة بالثلوج ومضيق غرينغر فيورد الذي وضعته اليونسكو على لائحة التراث العالمي والنهر الجليدي المذهل. ويميز هذا المطل أن الزوار لا يحتاجون للسير مشياً على الأقدام بتاتاً، إذ يمكنهم التمتع بالإطلالات خلال ركوبهم للسيارة.

عنوان المكان : Nibbevegen 541, 6216 Geiranger, Norway

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map