Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 6 متاحف متخصصة في كانبرا ننصح بها

السياحة في كانبرا | Canberra

كانبرا
كانبرا

كانبرا هي العاصمة الاسترالية الواقعة في المنطقة الجنوبية الشرقية من  ولاية نيو ساوث، تتمتع بكثافه سكانية لا بأس بها، حيث يبلغ أعداد القانطين بها حوالى 381488 نسمة، بالطبع وبسبب مركزها الأقتصادى الهام، أهتم المسؤلون بها كثيراً، لذا فلديها الكثير مما تقدم للزوار إذ تحتوي المدينة على العديد من المتاحف والمعارض والمكتبات والحدائق النباتية والبحيرات. ومن أفضل المعالم السياحية في كانبيرا المعرض الوطني لأستراليا،ومعرض الصور الوطني لأستراليا، والمكتبة الوطنية لأستراليا المكان الأفضل لكل عشاق القراءة إذ يمكنكم أن تسحروا أعينكم هنا بالعديد من الوثائق، والصحف، والمخططات المتنوعة، والتى منها التاريخي والعصري والنصب التذكاري للحرب الأسترالية. وتحتوي المدينة على مجلس النواب الجديد وهو المجلس البديل لمجلس النواب المؤقت الذي كان موجود حينها. ومن أجمل الأماكن الممكن زيارتها بحيرة بيرلي غريفين إذ يشهد المكان هناك إقبالا من قبل السياح والمحليين، حيث يمكنكم هناك الجلوس والاستمتاع بمشاهده البحيرة، أو التنزه، أو حتى الاستمتاع بركوب الدراجات.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في كانبرا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في مدينة كانبرا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مصنع سك العملة الملكي الأسترالي | Royal Australian Mint

مصنع سك العملة الملكي الأسترالي
مصنع سك العملة الملكي الأسترالي

مصنع سك العملة الملكي الأسترالي هو المنتج الوحيد لجميع العملات المعدنية المتداولة في أستراليا، والذي يقع في العاصمة الفيدرالية الأسترالية كانبرا. وقد تم افتتاح دار سك العملة في عام 1965م وهي مقصد سياحي شهير للغاية للزوار والسكان المحليين الذين يأتون خصيصاً لمشاهدة عمليات التصنيع والمواد المٌستخدمة والعملات قيد التجهيز.

عنوان المكان : Denison St, Deakin ACT 2600, Australia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كوخ بلونديلز | Blundells Cottage

كوخ بلونديلز
كوخ بلونديلز

كوخ بلونديلز هو منزل ريفي قديم، يعود بتاريخه إلى أكثر من مئتي عام، تم بناؤه من الحجر وهو مؤلف من ست غرف، وتم إدراجه في قائمة التراث العالمي ويقع على الشاطئ الشمالي لبحيرة بيرلي جريفين في كانبيرا. وقد تم بناء الكوخ من قبل جورج بي كامبل (George P. Campbell) في حوالي عام 1858م، ليصبح منذ ذلك الحين من أهم المرافق السياحية التاريخية في البلاد.

عنوان المكان : Wendouree Dr, Parkes ACT 2600, Australia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- مركز كويستاكون الوطني للعلوم والتكنولوجيا | Questacon – National Science and Technology Centre

اشهر و افضل  6 متاحف متخصصة في كانبرا ننصح بها
مركز كويستاكون الوطني للعلوم والتكنولوجيا

مركز ومتحف علمي كبير، يضم أكثر من 200 معرض تفاعلي يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا. افتتح هذا المتحف أبوابه عام 1988، في مبنى أهدته الحكومة اليابانية للحكومة الأسترالية، بهدف جعل العلوم والتكنولوجيا شيء ممتع للجميع، ونشر الوعي بخصوص العلوم لجميع المواطنين من مختلف المستويات والخلفيات، حتى يكون هناك فهم لدور العلوم والتكنولوجيا في حياتنا الحالية، فتتوفر العديد من التجارب العلمية التي يمكنك مشاهدتها أو تجربتها بنفسك، إضافة إلى المعارض، والألعاب، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Questacon – National Science and Technology Centre, King Edward Terrace, Parkes ACT 2600, Australia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف مجموعات البونساي والبينجينغ الوطني | The National Bonsai and Penjing Collection

متحف مجموعات البونساي والبينجينغ الوطني
متحف مجموعات البونساي والبينجينغ الوطني

متحف مميز، يعرض مجموعات من فنون بونساي وبينجينغ المتعلقة بالأشجار والنباتات، فالبونساي هو فن ياباني، يستخدم تقنيات زراعية، لإنتاج أشجار مصغرة، تحاكي أشكال الأشجار كاملة الحجم، إضافة إلى فن البينجينغ، والمعروف أيضًا باسم بينزاي، وهو فن صيني قديم، يسعى إلى إعادة تشكيل الأشجار ذات الأشكال الفنية، والنباتات الأخرى، والمناظر الطبيعية، في صور مصغرة، حيث يمكنك مشاهدة عشرات الأشكال من الأشجار المختلفة، والنباتات الغريبة المزروعة بطريقة فنية رائعة، وسط ديكورات وتصاميم فنية على الطراز الحديث، كما يحتل هذا المتحف مساحة واسعة تعادل 446 فدان، ويستقبل المتحف كل عام أكثر من 200،000 زائر من مختلف أنحاء العالم.

عنوان المكان : The National Bonsai and Penjing Collection, Forest Dr, Molonglo Valley ACT 2611, Australia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف الديناصورات الوطني | National Dinosaur Museum

متحف الديناصورات الوطني
متحف الديناصورات الوطني

تأسس متحف الديناصورات الوطني في عام 1993م، وقد نما من مجرد مجموعة صغيرة إلى استضافة واحدة من أكبر العروض الدائمة للديناصورات وغيرها من المواد الأحفورية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في أستراليا. ويٌُعد المتحف اليوم أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في كانبرا، ويقدم نظرة تفاعلية على تاريخ الأرض الطويل والديناميكي، ويضم نماذج ديناصورات وهياكل عظمية كاملة وجماجم وديناصورات متحركة.

عنوان المكان : 6 Gold Creek Rd, Nicholls ACT 2913, Australia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- متحف منزل لانيون هومستيد | Lanyon Homestead

متحف منزل لانيون هومستيد
متحف منزل لانيون هومستيد

يٌعد منزل لانيون هومستيد أحد العقارات التاريخية الرائدة في أستراليا، والذي يقع عند سفح سلسلة جبال بريندابيلا على ضفاف النهر الرائع، حيث ستستمتع بإطلالات رائعة على الريف الأسترالي أثناء زيارتك. استمتع بجولة إرشادية في المنزل واستكشف المباني الخارجية التي جعلت هذا العقار الرعوي تحفة فنية في المنطقة، أو قم بنزهة ممتعة عبر الحدائق المتجولة المحيطة بالمنزل.

عنوان المكان : Tharwa Dr, Tharwa ACT 2620, Australia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map