Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 6 كنائس و اديرة سياحية في أوكرانيا الغربية ننصح بها

اشهر و افضل 6 كنائس و اديرة سياحية في أوكرانيا الغربية ننصح بها

السياحة في أوكرانيا الغربية | Western Ukraine

أوكرانيا الغربية
أوكرانيا الغربية

تعتبر منطقة غرب أوكرانيا موطن لأشهر المدن السياحية في الدولة، وتتميز هذه المنطقة أنها تجمع بين تاريخ أوكرانيا الغني وبيئتها الطبيعية الخلابة، وذلك من حيث اختلاط الكنائس الكاثوليكية والارثوذكسية والأرمنية المحاطة بالشوارع والطرق الأثرية الضيقة مع الحدائق النباتية الخلابة والمناظر الطبيعية الخضراء التي تمتد على طول شوارعها. وتشتهر منطقة غرب أوكرانيا بشكل خاص بالحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية، إلى جانب الميادين والساحات العامة التي تحوي بداخلها الأنصاب التذكارية والأبراج والقلاع القديمة والمعابد الأثرية، بالإضافة الى ذلك، تأوي المنطقة  أفضل المتاحف والمسارح ودور الأوبرا في أوكرانيا. وتشير منطقة “أوكرانيا الغربية” إلى المدن الواقعة غرب الدولة التي تتمثل في لفيف، وتشيرنيفتسي، وأوجغورود، ولوتسك، وإيفانو-فرانكيفسك، وروفنو، وترنوبل، وخوتين، وهاليتش.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في أوكرانيا الغربية

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في منطقة أوكرانيا الغربية و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- دير برناردين | Bernardine Monastery

دير برناردين
دير برناردين

يقع دير برناردين في قلب البلدة القديمة، وهو عبارة عن مجمّع ديني يعود بأصوله إلى القرن السابع عشر الميلادي، ويتمتّع بتصاميم إيطالية وهولندية فريدة، كما ينفرد ببرج جرسه المُربّع وحُجرته الداخلية على الطراز الباروكي الرائع والمُذهّب، إضافةً إلى أنه يضم مجموعة مميّزة من اللوحات الجدارية التي تروي الكثير من الحكايات الدينية.

عنوان المكان : Україна, Soborna Square, 1, L’viv, L’vivs’ka oblast, Ukraine, 79000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كنيسة التجلي | Church of the Transfiguration

اشهر و افضل  6 كنائس و اديرة سياحية في أوكرانيا الغربية ننصح بها
كنيسة التجلي

تقع كنيسة التجلي، التي تأسست عام 1731 ميلادي، في قلب البلدة القديمة، وهي من المزارات ذات القيمة السياحية والدينية الكبيرة، إذ تنفرد بتصميم معماري على طراز الكلاسيكية الفرنسية مع تصميم داخلي على الطراز الباروكي، كما تتميّز بقبّتها النحاسية المُزخرفة بالزخارف البديعة من الداخل.

عنوان المكان : Krakivska St, 21, L’viv, L’vivs’ka oblast, Ukraine, 79000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كنيسة دورميتيون | Dormition Church

كنيسة دورميتيون
كنيسة دورميتيون

تتمتّع كنيسة دورميتيون الأرثوذكسية المدهشة بأصول تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وهي من المزارات الحيوية التي تستهوي الكثير من الأشخاص من مختلف المناطق، وذلك بفضل تصميمها المعماري الرائع وزجاجها الملوّن وقبابها الثلاث ولوحاتها الفريدة من القرنين السابع عشر والثامن عشر، إلى جانب برجها الشاهق الذي يصل ارتفاعه إلى 66 متراً والذي يُشبه برج الجرس في البندقية.

عنوان المكان : Ruska St, 5/7, L’viv, L’vivs’ka oblast, Ukraine, 79000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- الكنيسة الارمنية | Armenian church

الكنيسة الارمنية
الكنيسة الارمنية

تعتبر الكنيسة الأرمنية هذه واحدة من أقدم المؤسسات المسيحية في أوكرانيا ككل، وهي كنيسة وطنية للشعب الأرمني وجزء من الكنائس الأرثوذكسية المشرقية القديمة، ويعود تاريخ بناء الكنيسة الى عام 1875 م، وتتميز الكنيسة بهندستها المعمارية الخلابة، إذ شارك في تشييدها مجموعة من أبرز النحاتين والمهندسين المعماريين في أوكرانيا أمثال بيتر ليمسكي، وميكولا ليساكيفسكي وغيرهم. كما تضم الكنيسة في حديقتها الخارجية مجموعة بارزة من التماثيل والمنحوتات القديمة التي تم ترميمها من قبل الفنان فلاديمير خريبكو.

عنوان المكان : Вірменська церква, Ukrains’ka St, 28, Chernivtsi, Chernivtsi Oblast, Ukraine, 58000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كنيسة القديس جورج | Saint George’s Cathedral

كنيسة القديس جورج
كنيسة القديس جورج

كنيسة سانت جورج هي عبارة عن معبد يرمز الى الضريح، وهي كذلك رمز للوحدة بين الشرق البيزنطي والغرب اللاتيني، هي كنيسة يونانية كاثولكية تم نقلها الى الجالية الكاثوليكية اليونانية في مدينة لافيف عام 1817، فهي كانت بالاساس دير القديس باسيليوس، وتتميز الكنيسة بطريقة بنائها من قبل المهندس الألماني بيرنارد ميريتن، وهي تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي بسبب قربها من وسط المدينة والأسواق التجارية، وفي الكنيسة من الخارج يوجد بين أرصفة العبور أربع مصليات بها أحواض صغيرة تحت السقف.

عنوان المكان : St. George’s Cathedral, Ploshcha Svyatoho Yura, 5, Lviv, L’vivs’ka oblast, Ukraine, 79000

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- دير الصعود المقدس | Holy Ascension Monastery Banchenskyy

دير الصعود المقدس
دير الصعود المقدس

يعتبر هذا الدير واحد من أجمل الأديرة الموجودة في أوكرانيا، وهو دير كبير يتكون من كنيسة الصعود، وكنيسة شفاعة السيدة العذراء، وكنيسة القديس سرجيوس، وتتميز هذه المؤسسات المسيحية بهندستها المعمارية الفريدة على الطراز المعماري البيزنطي. ويستقبل الدير السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم بهدف السياحة الدينية أو الأثرية أو الترفيهية في بعض الأحيان، وذلك كون الدير يقع في موقع خلاب في الغابة، تحيط به الأشجار الشاهقة والأعشاب الصغيرة، بالإضافة إلى حديقة الدير النباتية المزروعة بمختلف أنواع النباتات والزهور الملونة.

عنوان المكان : Holy Ascension Monastery Banchenskyy, с.Банчены, Chernivtsi Oblast, Ukraine, 60523

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map