Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 6 شوارع سياحية في هولندا ننصح بها

اشهر و افضل 6 شوارع سياحية في هولندا ننصح بها

السياحة في هولندا | Netherlands

هولندا
هولندا

دولة هولندا هي دولة فريدة جدا وذلك لعد أسباب أولها وقوعها في قارتين إذ تقع في أوروبا ولديها 3 جزر في بحر الكاريبي تابعة لأمريكا اللاتينية، أما السبب الثاني فهو تنوعها اللغوي والثقافي إذ يوجد فيها 4 لغات رسمية هي الهولندية، والبابيامنتو، والفريزية، والإنجليزية التي تختلف بشكل كبير عن الإنجليزية المستخدمة في الدول المتحدثة بتلك اللغة، لأن هولندا لديها مصطلحات وكلمات وطريقة نطق مختلفة جدا عن تلك الدول. وعلاوة على تلك المميزات الفريدة فإن هولندا تتمتع بطبيعة مذهلة لن تجد لها أي مثيل في أي مكان آخر في العالم إذ تعد من أكبر الدول المصدرة للزهور، وتنتج كل عام ما يقارب ال7 مليون نوع من الزهور، وخلال تجوالك فيها سترى حقول الزهور المذهلة ذات الألوان الكثيرة في كل مكان، ويوجد في هذه الدولة أيضا العديد من الأنهار، والبحيرات، والتلال، وغيرها. وهي دولة عريقة حتما مرت من خلالها العديد من الحضارات عبر التاريخ وتركت فيها العديد من الآثار الرائعة منها قلعة دورويث، وقلعة ويلدم، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل شوارع سياحية في هولندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل شوارع سياحية تقع في دولة هولندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- شارع دامراك | Damrak

شارع دامراك
شارع دامراك

دامراك هو عبارة عن شارع وقناة ممتلئة جزئياً في وسط أمستردام، ويربط بين محطة سكة الحديد الرئيسية وميدان دام والقصر الملكي، وتنتشر على جانبيه المتاجر ومحلات بيع التذكارات، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي ومتاجر الحلويات المحلية، ويمكنك الصعود على متن قارب للقيام بجولة في القناة التابعة للشارع لمشاهدة معالم المدينة.

عنوان المكان : Damrak, 1012 Amsterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- حي الشوارع التسعة | The 9 Streets

اشهر و افضل  6 شوارع سياحية في هولندا ننصح بها
حي الشوارع التسعة

يُعتبر حي الشوارع التسعة واحداً من أجمل المناطق الموجودة في وسط مدينة أمستردام، وهو عبارة عن حي جميل مزين بالأزهار، يضم عدد من المتاجر الى جانب مقهى صغير يقدم مختلف أنواع الحلويات الطازجة والمشروبات الساخنة لأخذ استراحة في جو هادئ ومريح، ومن المتاجر التي يضمها متجر للحلويات ومخبز ومتاجر لبيع الملابس ومحلات للهدايا والتحف والورود وغيرها.

عنوان المكان : The 9 Streets, Wolvenstraat 9, 1016 EM Amsterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شارع ويت دي ويثسترات | Witte de Withstraat

شارع ويت دي ويثسترات
شارع ويت دي ويثسترات

يعتبر شارع ويت دي ويثسترات من أكثر الشوارع حيويةً وشهرةً في روتردام، فهو يضم مجموعة من المطاعم والمعارض والمراكز الفنية بالإضافة للمتاجر المتنوعة، ويمكنكم زيارة العديد من المعارض الفنية مثل معهد ميلي الفني وغاليري دي هيل، كما يضم الشارع العديد من الرسومات وأعمال الجرافيتي التي تملأ جدران المنطقة.

عنوان المكان : Witte de Withstraat, 3012 Rotterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شارع ديمير | Demer Street

شارع ديمير
شارع ديمير

شارع ديمير هو شارع التسوق الرئيسي في وسط مدينة آيندهوفن، ويمتاز بمزيج جميل من العقارات والمباني التي تعود إلى خمسينيات القرن العشرين، ويضم مجموعة واسعة من المتاجر الراقية والمطاعم والمقاهي المميزة، مما يجذب يومياً أعداداً كبيرة من الزوار المحليين والأجانب الراغبين بقضاء يوم جميل من التسوق وتناول الطعام في الهواء الطلق.

عنوان المكان : Demer, 5611 AP Eindhoven, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شارع ليجنبان | Lijnbaan

شارع ليجنبان
شارع ليجنبان

ليجنبان هو شارع التسوق الرئيسي في روتردام، وقد تمّ افتتاحه عام 1953 بحيث يكون شارع المشاة الرئيسي في منطقة التسوق الجديدة، وذلك بعد تعرض القديمة للتدمير نتيجة قصف القوات الألمانية أثناء الحرب، وكان هذا الشارع أول شارع مشاة في أوروبا؛ بمعنى أنّه أُنشئ ليصبح شارع تسوق خالٍ من السيارات، وتمت إضافة الزهور والمقاعد بالإضافة لبعض التماثيل والمنحوتات داخل الشارع، وأصبح أشهر وجهة ترفيهية في المدينة سواءً للسكان أو للسياح، ويضم الشارع اليوم سلسلة من المتاجر العالمية المتنوعة.

عنوان المكان : Lijnbaan, 3012 Rotterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- حي كول | Cool district

حي كول
حي كول

كول هو أحد أحياء مدينة روتردام الشهيرة، ويعود اسم الحيّ لعام 1280، في حين تمّ ضم المنطقة إلى بلدية روتردام عام 1816، ويشتهر الحي بكونه الحي الأقرب لأحياء نيويورك الشهيرة؛ إذ بإمكانكم تجربة العديد من الأطباق والوجبات ومن ضمنها خبز البيغل اللذيذ، كما يضم شارع كول سنجل الشهير والذي يضم مجموعة متنوعة من المتاجر من مختلف العلامات التجارية الشهيرة، لذلك تعتبر المنطقة مكاناً مفضلاً للسياح خاصةً محبي التسوق.

عنوان المكان : Cool district, Rotterdam, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map