Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اشهر و افضل 5 وديان في السعودية ننصح بها

اشهر و افضل 5 وديان في السعودية ننصح بها

السياحة في السعودية | Saudi Arabia

السعودية
السعودية

السعودية هي أكبر دول الشرق الأوسط مساحةً، وتقع تحديداً في الجنوب الغربي من قارة آسيا، وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، وتبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع، ويحدها من الغرب البحر الأحمر، ولذلك ستجد فيها الكثير من الشواطئ الرائعة، بالإضافة إلى العديد من أماكن الترفيه كالفنادق والمنتجعات. وهي دولة ملكية محكومة من قبل عائلة آل سعود، وتتّبع الحكم الإسلامي في قوانينها وتشريعاتها، ويعتمد اقتصادها بالكامل على الصناعات النفطية المختلفة وعلى فترة الحج التي يأتي فيها ملايين الحجاج من جميع مناطق العالم. وكانت هذه الدولة المكان الذي خرجت منه الديانة الإسلامية، ولذلك ستجد فيها الكثير من المعالم الأثرية الإسلامية المدهشة، ويعد اقتصاد السعودية أحد أقوى الاقتصادات في العالم، ولذلك فإن التسوق فيها هو تجربة يجب على كل سائح خوضها، إذ تتوفر في الدولة متاجر لمصممين عالميين، ومراكز تسوق عملاقة، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل وديان في السعودية

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل وديان تقع في دولة السعودية و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- وادي العقيق | Wadi ‘Aqiq

وادي العقيق
وادي العقيق

تنبع شُهرة وادي العقيق من ارتباطه بسيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وقد فُرشت أرض المسجد النبوي بحصى ناعمة من أرضه في عهد عمر بن الخطاب، وكان سابقاً عبارة عن نهر دائم الجريان، وتُحيط به الكثير من المزارع والقصور التاريخية التي تعود بأصولها إلى العهدين الأموي والعباسي.

عنوان المكان : Wadi ‘Aqiq Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- وادي صفار | Wadi Safar

وادي صفار
وادي صفار

يعد وادي صفار واحدًا من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في منطقة الدرعية والتي تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار من السياح والمحليين حيث يمكنهم قضاء يوم كامل هنا بين أحضان الطبيعة الجميلة التي تتميز بها منطقة وسط شبه الجزيرة العربية والاستمتاع بجولات المشي، وجلسات التأمل، وفعاليات التخييم، والتقاط الصور الفوتوغرافية وغير ذلك من الأمور.

عنوان المكان : 3547, Riyadh 13731 7090, الدرعية 13731, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- وادي البيضاء | Wadi Al-Baida

وادي البيضاء
وادي البيضاء

في رحلتك إلى وادي البيضاء أو ما يعرف بوادي الجن ستبهرك الجبال الشّاهقة من حولك التي لن تملّ من مراقبتها، كما ستسعد بموقعه الرّائع شمال المدينة المنوّرة داخل منتزه البيضاء الذي يمتاز بكثرة وديانه وبطبيعته الخلّابة حيث يمكنك التنزّه مع العائلة، وممّا يجعل هذا الوادي ذا شهرةٍ كبيرة بين العلماء والزّائرين ظاهرة السّراب المثيرة للجدل التي منحته اسم وادي الجن.

عنوان المكان : 8110, المدينة المنورة 42754, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- وادي لجب‎‎ | Wadi Lajab

اشهر و افضل  5 وديان في السعودية ننصح بها
وادي لجب‎‎

يقع وادي لجب‎‎ في منطقة جازان، ويُعدّ من الوجهات المثالية لكل مُحبي الطبيعة والمغامرات في آن واحد، فهو عبارة عن شق صخري عملاق بجمال طبيعي ساحر (يتزيّن بالنباتات والطحالب الخضراء) وطول 800 متر وعرض لا يزيد عن 6 أمتار وعمق شديد جداً، كما يمكن عند زيارته ممارسة كل من السباحة في بحيرته الرائعة وتسلّق الصخور الملساء ذات الارتفاعات المتفاوتة والأنواع المختلفة والتقاط الصور التذكارية الجميلة وغيرها.

عنوان المكان : Wadi Lajab Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- الوادي الخفي | The Hidden Canyon

الوادي الخفي
الوادي الخفي

إن الوادي الخفي واحد من أهم مسارات المشي في منطقة الرياض إن لم يكن الأهم في جميع البلاد حيث يجمع هذا المسار بين المنحدرات الصخرية الضخمة، ورمال الصحراء والمياه الجارية التي تتجمع في حوض كبير يمكن للزوار السباحة فيه. تتخلل المسارات عدة نشاطات ممتعة مثل الطبخ في الهواء الطلق، والصيد في المناطق التي يسمح بها بذلك، والتقاط الصور التذكارية.

عنوان المكان : 16382, Saudi Arabia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map