Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 5 متاحف متخصصة في ستيريا السلوفينية

السياحة في ستيريا السلوفينية | Slovenian Styria

ستيريا السلوفينية
ستيريا السلوفينية

تُقدّم منطقة ستيريا السلوفينية مزيجاً فريداً ومميّزاً من الطبيعة البكر والينابيع الحارّة والكنوز الفنية الرائعة والمأكولات التقليدية التي لا تُقاوم، وأهم ما يُميّزها هو كروم العنب التي تُنتج الكثير من النبيذ الفاخر كل عام، والتي تُتيح الفرصة للسياح لخوض تجربة تذوّق مميّزة، كما تُعتبر موطناً للمدن الديناميكية المتطوّرة كماريبور وسيلجي وغيرها من المدن التي تُوفّر فرصاً سياحيةً لا مثيل لها.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في ستيريا السلوفينية

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في منطقة ستيريا السلوفينية و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المنطقة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قلعة بيتوج | Ptuj Castle

قلعة بيتوج
قلعة بيتوج

تقع قلعة بيتوج البديعة على قمة تل مرتفع قليلاً ويُوفّر إطلالة خلابة على النهر والأفق، ويمكن الوصول إليها من مركز المدينة سيراً على الأقدام، وهي ذات طابع معماري مُهيب يجمع ما بين الأنماط والتصاميم الهندسية المتنوّعة من القرن الرابع عشر وحتى القرن الثامن عشر، إضافة إلى أنها تضم متحفاً إقليمياً يعرض مقتنيات فنية وبعض الأسلحة والأدوات التاريخية وقسم مخصص لعلم الأعراق البشرية وغيرها، وهي موطن لدير الدومينيكان القديم.

عنوان المكان : Na Gradu 1, 2250 Ptuj, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- المتحف الإقليمي في ماريبور | Maribor Regional Museum

المتحف الإقليمي في ماريبور
المتحف الإقليمي في ماريبور

يستحق المتحف الإقليمي في ماريبور الزيارة بكل تأكيد، فهو واحد من أفضل المتاحف والمراكز الثقافية في المدينة، كونه يضم مجموعات غنية وقيمة من المعروضات الأثرية والتاريخية، والإثنوغرافية، وتشمل المعروضات الكثير من اللوحات، والمنحوتات، والصور الفوتوغرافية، والمطبوعات، الى جانب القطع الأثرية مثل الأواني الفخارية والنحاسية التي تم إحضارها من مناطق متعددة، وتعود إلى حقب تاريخية مختلفة. كما يقيم المتحف العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بشكل منتظم في المتحف.

عنوان المكان : Maribor Regional Museum, Grajska ulica 2, 2000 Maribor, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف سيلجي الإقليمي | Regional Museum of Celje

اروع و افضل  5 متاحف متخصصة في ستيريا السلوفينية
متحف سيلجي الإقليمي

يقع متحف سيلجي الإقليمي في قلب البلدة القديمة، ويُعدّ ثاني أقدم متحف في البلاد، فقد تأسس عام 1882 ميلادي، وهو يهدف إلى تسجيل وحفظ وحماية التراث الثقافي المحلي من عصور ما قبل التاريخ وحتى اندلاع الحرب العالمية الأولى، كما يحتضن مجموعات متنوّعة من فترة ما قبل الرومان والعصر الروماني والعصور الوسطى والجديدة، وأهم ما يعرضه هو الموقع الأثري الذي سيأخذ الزوار في رحلة سريعة إلى عهد الإمبراطورية الرومانية.

عنوان المكان : Trg celjskih knezov, 3000 Celje, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف التصوير الفوتوغرافي | Photographic Museum

متحف التصوير الفوتوغرافي
متحف التصوير الفوتوغرافي

يختص متحف التصوير الفوتوغرافي بعرض مجموعات متنوّعة تعود إلى أساتذة التصوير الفوتوغرافي الذين قاموا بزيارة سلوفينيا، وتُعتبر مجموعة أغسطس وماري بوهانيك (August and Marie Bohanec) المؤلفة من 1645 قطعة من أهم مقتنيات المتحف، ويضم أيضاً الكاميرات العادية وأجهزة العرض وكاميرات الأفلام التي يزيد عددها عن 1100 قطعة، وذلك إلى جانب الكثير من الصور الفوتوغرافية المميّزة.

عنوان المكان : Koroška cesta 19, 2000 Maribor, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قصر الأمير | Prince’s Palace

قصر الأمير
قصر الأمير

تعود أصول قصر الأمير المعمارية إلى القرن الرابع الميلادي، وهو تابع لمتحف سيلجي الإقليمي، ويتألف من المعارض المتنوّعة التي تحتضن كلاً من بقايا مدينة سيليا الأثرية الرومانية والتماثيل الحجرية والهياكل العظمية، وذلك إلى جانب بعض المقتنيات الفنية المعاصرة وغيرها، إضافة إلى أنه يُقدّم عرضاً رائعاً لكل ما تم اكتشافه في العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي والعصر الحديدي.

عنوان المكان : Trg celjskih knezov 8, 3000 Celje, Slovenia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map