Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 5 كنائس و اديرة سياحية في كوتور

السياحة في كوتور | Kotor

كوتور
كوتور

كوتور هي احدى مدن دولة مونتينيغرو والتي تعد من المناطق الطبيعية الفريدة للبحر الأبيض المتوسط التي تستحق الاكتشاف والزيارة بكل تأكيد. فهي أيضا من المدن التاريخية الرائعه التي إدراجها من ضمن المنظمة الخاصة بالتراث العالمي منظمة اليونسكو، هي تشتهر بالكثير من المعالم التاريخية القديمة والمباني الأثرية ولديها تشكيلة أثرية رائعه تستحق الإطلاع عليها، ويمكن للمسافر إلى هناك أستغلال هذه النقطة في الاستمتاع بالمدينة وسط أجواء من الهدوء والانسجام بعيداً عن أجواء المدن المزدحمة والصاخبه. ومن أبرز الأماكن السياحية في كوتور هي متاحف القطط ومتاحف الكائنات البحرية بالإضافة الى الكاتدرائيات والكنائس والبوابات وجدران المدينة.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في كوتور

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في مدينة كوتور و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة سيدة العلاج | Church of Our Lady of Remedy

كنيسة سيدة العلاج
كنيسة سيدة العلاج

تقع كنيسة سيدة العلاج على منحدر جبل عالٍ يؤدي من البلدة القديمة إلى قلعة القديس يوحنا. تم بناؤها في بداية القرن الخامس عشر٬ من قبل السكان المحليين الذين يكرمون الأم المقدسة تقديراً لإنقاذ المدينة من وباء الطاعون، ولكن كانت المراجع الأولى مؤرخة في عام 1518. تم العثور على مبنى ديني أقدم يرجع تاريخه إلى القرن السادس، يتعلق بفترة المسيحية المبكرة في نتيجة الحفريات الأثرية. جدران الكنيسة مزينة بلوحات تصور حياة السيدة العذراء المباركة: الميلاد والدخول إلى الهيكل والبشارة والصعود إلى الجنة. عند زيارتك للكنيسة تستطيع رؤية خليج كوتور منها٬ و العديد من المناظر الطبيعية الخلابة .

عنوان المكان : Church of Our Lady of Remedy, Rd to the Fort of St. Ivan, Kotor, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كاتدرائية القديس تريفون | Cathedral of Saint Tryphon

كاتدرائية القديس تريفون
كاتدرائية القديس تريفون

كاتدرائية القديس تريفون في كوتور هي أحد الكاتدرائيات الرومانية الكاثوليكية في الجبل الأسود ومقر أبرشية الروم الكاثوليك في كوتور. وقد بنيت الكاتدرائية في العام 1166 ميلادي على أنقاض كنيسة أخرى كانت موجودة في الموقع منذ العام 809 ميلادي. وتشتهر الكاتدرائية بتفاصيلها الرائعة وبأبراجها العالية وبتماثيلها المهيبة. وهي من المعالم التي يسهل الوصول إليها في كوتور لوقوعها في مكان مركزي في المدينة.

عنوان المكان : Kotor, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كنيسة القديس ميخائيل | Saint Michael Church

كنيسة القديس ميخائيل
كنيسة القديس ميخائيل

كنيسة القديس ميخائيل هي كنيسة رومانية قوطية بدأ بناؤها في أواخر القرن الثالث عشر وانتهى بناؤها في أوائل القرن الرابع عشر. وقد ثبت أن الكنيسة الحالية تقع على أسس كنيسة تعود إلى بدايات حقبة الرومانيسك، ولذلك سيجد الزوار فيها الكثير من العناصر من عصور مختلفة. وتتميز الكنيسة بجمالها العمراني إذ يحيط ببوابتها أعمدة رخامية رائعة ونقوش حجرية جميلة وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Kotor, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كنيسة سفيتي جوراج | Sveti Juraj

اروع و افضل  5 كنائس و اديرة سياحية في كوتور
كنيسة سفيتي جوراج

كنيسة سفيتي جوراج هي كنيسة تاريخية صغيرة تقع في المسار المؤدي إلى قلعة كوتور، وهي كنيسة صغيرة لكنها تعبق بالتاريخ، إذ أنها بنيت على الطراز القوطي القديم، وسيجد فيها الزوار الحجر المكشوف وبرج صغير، وفي داخل الكنيسة سيجدون سقوف مقوسة ونقوش رائعة الجمال. وتفتن الكنيسة زوارها بجمال عمارتها بمجرد دخولها، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارتها!

عنوان المكان : Put do Svetog Ivana, Špiljari, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كنيسة سانت بول | St. Paul

كنيسة سانت بول
كنيسة سانت بول

عند سفح تل القديس يوحنا وفي الشارع الممتد من بوابات المدينة الشمالية إلى الجنوبية، نقع كنيسة القديس بولس الرائعة! وكانت الكنيسة في السابق مخفية تمامًا بجدار عالٍ، بحيث كانت البوابة الرومانية القوطية هي التي تشير إلى وجود هندسة معمارية مهمة خلف هذا الجدار الذي يبدو أنه عديم الملامح. وقد بنيت هذه الكنيسة في العام 1263ميلادي، وهي من أهم المعالم الأثرية في المنطقة، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارتها.

عنوان المكان : Kotor, Montenegro

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map