Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 4 متاحف متخصصة في جاناكالي

السياحة في جاناكالي | Canakkale

جاناكالي
جاناكالي

قد تكون مدينة جاناكالي الواقعة عند الشاطئ الجنوبي من مضيق الدردنيل والتي تلتقي في أراضيها قارتي آسيا وأوروبا من أجمل المدن التي يمكن للسياح قضاء إجازة ممتعة فيها أثناء زيارتهم لتركيا. تعد جاناكالي وجهة مميزة بالنسبة لمحبي الآثار والتاريخ والأساطير القديمة بشكل خاص حيث تتواجد فيها آثار مدينة طروادة الشهيرة، كما تضم عددًا من المواقع الأثرية، والمتاحف، والقلاع، والحصون التي تروي تاريخًا طويلًا من الحروب للسيطرة على هذه المدينة ذات الموقع المميز بين بحر إيجة وبحر مرمرة. لعب موقع المدينة الساحلي أيضًا دورًا في جعلها من أهم الموانئ في تركيا والعالم، ووفر لها واجهة بحرية غاية في الجمال، والعديد من الشواطئ التي تجذب السياح والمحليين.

قائمة بأفضل متاحف متخصصة في جاناكالي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف متخصصة تقع في مدينة جاناكالي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف وأرشيف مدينة جاناكالي | Canakkale City Museum & Archive

متحف وأرشيف مدينة جاناكالي
متحف وأرشيف مدينة جاناكالي

يلعب متحف وأرشيف مدينة جاناكالي دورًا جوهريًا في حفظ ذاكرة وتاريخ المدينة للأجيال القادمة كما يشكل حلقة وصل بين الأجيال القديمة والسكان الحاليين حيث تضم مجموعته عددًا كبيرًا من الممتلكات الشخصية الخاصة بشخصيات هامة سكنت المدينة في السابق ولعبت دورًا في تطورها وإيصالها إلى ما هي عليه اليوم مثل أدوات موسيقية، وكاميرات قديمة، وأسلحة خفيفة، وغيرها الكثير من المقتنيات والمواد الأرشيفية.

عنوان المكان : Kemalpaşa, Fetvane Sk. No:31, 17100 Çanakkale Merkez/Çanakkale, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف جاناكالي البحري | Military Marine Museum

متحف جاناكالي البحري
متحف جاناكالي البحري

يأخذ متحف جاناكالي البحري زواره في جولة بحرية مع الأسطول التركي العثماني يتعرفون خلالها على أنواع السفن الحربية والأسلحة المستخدمة في الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى التعرف على سير أبرز القادة الحربيين والأحداث العالمية الهامة التي عاصرها الأسطول التركي، وكذلك الاطلاع على مقتنيات الجنود والبحارة من بدلات عسكرية وأوسمة وأسلحة وغيرها من معدات الحرب.

عنوان المكان : Fevzipaşa Mahallesi Yalı Caddesi, Fevzipaşa, Çimenlik Sk., 17100 Merkez/Çanakkale, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- معرض فسيفساء رابسودوس | Rhapsodos Mozaik Workshop

معرض فسيفساء رابسودوس
معرض فسيفساء رابسودوس

يأخذ معرض فسيفساء رابسودوس زواره في رحلة شيقة عبر التاريخ ليروي لهم حكاية ملحمة طروادة بلمسات فنية من خلال لوحات الفسيفساء المصنوعة يدويًا في ورشة المعرض. يمكن للزوار تتبع الحكاية من بدايتها إلى نهايتها من خلال اللوحات والنصوص والأشعار المرافقة لها، كما يمكنهم المشاركة في صناعة الفسيفساء بمساعدة الفنانين المختصين والخبراء ليتركوا بصمتهم في المعرض.

عنوان المكان : İsmetpaşa, Yeni Havra Sk. No.10, 17000 Çanakkale Merkez/Çanakkale, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف بيري ريس | Piri Reis Museum

اروع و افضل  4 متاحف متخصصة في جاناكالي
متحف بيري ريس

يكتسب متحف بيري ريس أهميته من وجود واحدة من أقدم الخرائط التي تصور العالم الحديث كما نعرفه اليوم من ضمن مجموعته. تعود خريطة بيري ريس التي تحمل اسم الجغرافي والرحالة العثماني الذي رسمها إلى القرن السادس عشر الميلادي حيث عُرف هذا الجغرافي بخرائطه الدقيقة التي ترصد قارات العالم ودوله بدقة عالية جدًا مقارنة بالإمكانيات المتوفرة في زمنه.

عنوان المكان : Cevat Paşa, Kayserili Ahmet Paşa Cd. No:32 D:32, 17000 Çanakkale Merkez/Çanakkale, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map