Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 4 متاحف تاريخية في أسوان

السياحة في أسوان | Aswan

أسوان
أسوان

تعتبر مدينة  أسوان الواقعة على نهر النيل البوابة الاستراتيجية والتجارية لجنوب مصر وذلك منذ العصور الوسطى، وكانت  تعرف باسم “سونو” في عصور المصريين القدماء ومعناها السوق حيث كانت مركزا تجاريا للقوافل القادمة من وإلى النوبة. ثم أطلق عليها في العصر البطلمي اسم “سين” وسماها النوبيون “يبا سوان”. وعرفت أيضا باسم بلاد الذهب لأنها كانت بمثابة كنز كبير أو مقبرة لملوك النوبة الذين عاشوا فيها آلاف السنين. وتعتبر مدينة أسوان أحد المدن السياحية المليئة بالآثار كالمعابد والمتاحف وغيرها العديد من المواقع السياحية، ولذلك يرتادها السياح من جميع بقاع الأرض وخاصة من أوروبا شرق آسيا. أما بالنسبة لمناخ هذه المدينة فهو حار صيفا معتدل شتاءا، لذا يفضل السياح زيارة المدينة في أشهر الخريف والشتاء.

قائمة بأفضل متاحف تاريخية في أسوان

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف تاريخية تقع في مدينة أسوان و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف أسوان | Aswan Museum

متحف أسوان
متحف أسوان

يقع متحف أسوان في إلفنتين، في الجانب الجنوبي الشرقي من أسوان، وهو أحد أقدم المتاحف في أسوان وفي مصر بشكلٍ عام، فهو يعود بتاريخه إلى عام 1912م، حينما تم إنشاؤه من قبل عالم المصريات البريطاني سيسيل مالابي فيرث ( Cecil Mallaby Firth). ويضم المتحف قطعًا أثرية من النوبة كانت موجودة أثناء بناء سد أسوان كالأواني والأسلحة والفخار والمومياوات.

عنوان المكان : Абу, Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف التماسيح | Crocodile Museum

اروع و افضل  4 متاحف تاريخية في أسوان
متحف التماسيح

أثناء الحفريات التي جرت في مدينة أسوان، تم اكتشاف العديد من القطع الفريدة، من مومياوات التماسيح، التي كانت تدفن مع أصحابها، لإيمان الفراعنة القدماء أنهم سوف ينتقلون معهم الى الحياة الاخرى، وقد تم جمع وإيداع تلك المومياوات ووضعها في متحف التماسيح، بالاضافة الى التماثيل الخشبية الحجرية للتماسيح وبيض التمساح وغيرها من المقتنيات الثمينة.

عنوان المكان : Nagoa Ash Shatb, Markaz Deraw, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف النوبة | Nubian Museum

متحف النوبة
متحف النوبة

يتتبّع هذا المتحف المميّز التاريخ من أوائل الوجود الفرعوني في المنطقة إلى اليوم الحالي، وهذه المنطقة تعود على المنطقة الواقعة بين أسوان في مصر والخرطوم في السودان. تتنوع معروضات المتحف ما بين التماثيل والمجسمات المتنوعة والتابوت الفرعوني ومجسمات حية لفترات زمنية مخلفة وغيرها الكثير من المقتنيات الرائعة. المبنى نفسه له طابع معماري مميّز ويوجد لكل قطعة في هذا المتحف لوحة تشرحها باللغة الإنجليزية. لا تتردد وقم بزيارة هذا المتحف التاريخي الرائع مع عائلتك والأصدقاء واستمتع بالتعرّف على الحضارة المصرية والفرعونية العجيبة.

عنوان المكان : Nubian Museum, Assuan, Sheyakhah Oula, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف النيل | Nile Museum

متحف النيل
متحف النيل

هذا المتحف عبارة عن مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق على مساحة 146،000 متر مربع من الأرض، ويقع في مدينة أسوان المصرية. يعرض متحف النيل عناصر أثرية تحكي عن تاريخ وصور الممرات المائية التي توضح مشاريع النهر وتطوير تقنيات الري منذ الحكم العثماني، وتم تخصيص أقسام معينة داخل المتحف لعرض عناصر تاريخية تعود ل 11 دولة من دول حوض النيل ويضم أيضًا قاعة مؤتمرات ومكتبة والكثير من اللوحات الفنية والتماثيل وغيرها الكثير. لا تتردد وقم بزيارته مع عائلتك والأصدقاء واستمتع برؤية كافة مقتنياته الرائعة وتعرّف على التاريخ المصري العريق.

عنوان المكان : Nile Museum, Aswan – Abu Simbel Rd, Sheyakhah Thalethah, Qism Aswan, Aswan Governorate, Egypt

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map