Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 4 حدائق و متنزهات في فيليكو ترنوفو

السياحة في فيليكو ترنوفو | Veliko Tarnovo

فيليكو ترنوفو
فيليكو ترنوفو

فيليكو تارنوفو  هي بلدة ومركز إداري في مقاطعة فيليكو تارنوفو في شمال بلغاريا، وتقع على تقاطع بين العاصمة صوفيا ومدينة فارنا ومدينة روس، وقد ساهم موقعها هذا في تنميتها الاقتصادية والثقافية من العصور القديمة وحتى يومنا هذا. وفيليكو تارنوفو هي واحدة من أقدم المدن في البلاد، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من خمسة آلاف عام، وهو ما أثبتته الحفريات الأثرية، ومن أهم معالمها الثقافية هي قلعة تساريفيتس التي تعود إلى العصور الوسطى والتي يحيط بها نهر يانترا من ثلاث جهات، بالإضافة إلى تل غني بالمعابد والأديرة والمواقع التاريخية العظيمة والتي لم يتم اكتشافها بالكامل بعد. وتتنوع خيارات الإقامة في المدينة بشكل استثنائي، حيث تضم الكثير من بيوت الضيافة والنُزُل والفنادق، كما تمتاز المدينة بحياتها الليلية وأنشطتها الترفيهية العديدة.

قائمة بأفضل حدائق و متنزهات في فيليكو ترنوفو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و متنزهات تقع في مدينة فيليكو ترنوفو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة مارنو بول | Marno Pole Park

حديقة مارنو بول
حديقة مارنو بول

تقع حديقة مارنو بول بالقرب من وسط مدينة فيليكو ترنوفو، وهي واحدة من أكثر الأماكن المفضلة للاستجمام والترفيه في المدينة، وفي الماضي، كان يوجد في هذه المنطقة مستوطنة من العصور الوسطى، واليوم أصبحت الحديقة الأكثر حيويةً على مدار الأسبوع، كما تستضيف المهرجان الدولي للفنون الشعبية والعديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية وبازار عيد الميلاد، وتضم النصب التذكاري لبطل حرب التحرير الروسية التركية الجنرال جوركو (General Gurko) والذي تم اكتشافه في عام 1957.

عنوان المكان : Парк „Марно поле“, 5000 Marno Pole, Veliko Tarnovo, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف حديقة تارنوفغراد المصغرة | Miniature Park “Tarnovgrad – the spirit of millennial Bulgaria”

متحف حديقة تارنوفغراد المصغرة
متحف حديقة تارنوفغراد المصغرة

تارنوفغراد – روح بلغاريا الألفية هي عبارة عن حديقة ومتحف مفتوح يحتوي على مجموعات مصغرة لمجموعة من المعالم التاريخية والطبيعية الموجودة في بلغاريا، ويقع ضمن مساحة شاسعة تبلغ حوالي 11,500 متر مربع، ويمكن للزوار مشاهدة أكثر من 43 نموذجاً مصغراً من بينها دير باتشكوفو وكنيسة غابروفو والمسرح القديم وغيرها من المعالم الأثرية.

عنوان المكان : ul. “Grigoriy Tsamblak” 1, 5000 Tsarevets, Veliko Tarnovo, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة بلغاريا المصغّرة | Mini Bulgaria Park

حديقة بلغاريا المصغّرة
حديقة بلغاريا المصغّرة

حديقة بلغاريا المصغّرة هي عبارة عن متحف مفتوح يعرض المنمنمات (المجسمات المصغّرة) الواقعية لأبرز المعالم من جميع أنحاء البلاد، وهو الأول من نوعه في بلغاريا، ويقع في مدينة فيليكو ترنوفو، ويغطي مساحة حوالي 1.5 هكتار في المنطقة المجاورة لقلعة تساريفيتس، وهناك حوالي 80 من المنمنمات من المعالم التاريخية والطبيعية الهامة من بلغاريا، من بينها قلعة تساريفيتس ونصب عائلة آسين في فيليكو ترنوفو وكاتدرائية ألكسندر نيفسكي والجمعية الوطنية في صوفيا والمسرح القديم في بلوفديف وقلعة بابا فيدا وغيرها.

عنوان المكان : Mini Bulgaria Park, ul. “Sveti Kliment Ohridski”, 5000 Tsarevets, Veliko Tarnovo, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة زايلايفور | Xylifor area park

اروع و افضل  4 حدائق و متنزهات في فيليكو ترنوفو
حديقة زايلايفور

تعتبر حديقة زايلايفور من الأماكن الترفيهية المميزة في فيليكو ترونوفو، حيث تتسم بمساحاتها الخضراء الشاسعة والتي تضم بداخلها العديد من المرافق الترفيهية والطبيعية المميزة، فهناك العديد من ألعاب الأطفال، بالإضافة لذلك يوجد بالقرب منها بحيرة صغيرة حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهد بانورامية خلابة ومشاهدة العديد من الطيور الجميلة.

عنوان المكان : ул. „Пейо К. Яворов“ 36Г, 5000 g.k. Akatsia, Veliko Tarnovo, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map