Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
اروع و افضل 16 حديقة و متنزه في وارسو

السياحة في وارسو | Warsaw

وارسو
وارسو

وارسو العاصمة البولندية الشهيرة التي تعد مقر لتجمع الكثير من أشكال السياحة بداخلها منها الترفيهية والطبيعية والتاريخية، وتعتبر اليوم مدينة عصرية ومنطقة سياحية ممتازة. فهي مليئة بالمعالم السياحية الممتعة والتي تجعلها من أكثر المدن السياحية زيارة فيما بين المدن الأوربية. تتزين وارسو بالكثير من الاماكن الطبيعية الرائعة منها الحدائق المتنوعة التي تعد أماكن للاسترخاء والتأمل، والتي ستجعلكم تستمتعون بالسياحة منخفضة التكلفة داخلها، كما ان المدينة لديها العديد من المواقع التاريخية التي يأتي الزوار لرؤيتها من جميع أنحاء العالم. ومن أفضلها المدينة القديمة والتي تضم الأبنية والقصور ذات التصاميم الفريدة والفاخرة التي تعود بتاريخها لقرون عديدة اهمها قصر الثقافة والعلوم إذ يتضمن هذا القصر حوالى 30 طابق ويمكنكم من الطابق الأخير مشاهدة اطلالة بنورامية من خلال شرفاته المطلة على المناطق المحيطة بالقصر.

قائمة بأفضل حديقة و متنزه في وارسو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حديقة و متنزه تقع في مدينة وارسو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة نافورة وارسو | Multimedia Fountain Park

حديقة نافورة وارسو
حديقة نافورة وارسو

بدأت حديقة نافورة وارسو بالعمل في شهر مايو من العام الماضي (2018)  ولكن منذ ذلك الحين اصبحت واحدة من افضل مناطق الجذب في وارسو لكل من السكان المحليين والسياح . فالحديقة عبارة عن مجموعة من أربع نوافير تقع في ساحة الفرقة المدرعة الأولى التابعة للجيش البولندي ، يستمر العرض لمدة 30 دقيقة حيث تتلون المياه بالوان مختلفة بواسطة مصابيح الليد واشعة الليزر ، وتتناغم حركاتها مع انغام الموسيقى التي تتداخل مع صوت الماء لتعطي عرضا جميلا و ممتعا.

عنوان المكان : Skwer 1 Dywizji Pancernej WP, 00-221 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- الحدائق النباتية | Botanical Gardens (Ogrod Botaniczny)

اروع و افضل  16 حديقة و متنزه في وارسو
الحدائق النباتية

تنتمي الحدائق النباتية في وارسو إلى جامعة المدينة، وتعد أحد المعالم السياحية الجاذبة للسائحين في المدينة، فهي تسعى لتحقيق تنوع بيولجى للنباتات و تضم الحديقة أكثر من 590 نوع من الورود الملونة الجميلة، بالإضافة إلى نباتات أخرى، وقد تم إيلاء اهتمام خاص للنباتات الجبلية المتنامية فى بولندا. وتضم الحديقة بالإضافة إلى كل ما سبق حوض سباحة، وأماكن للعب كرة القدم، وكرة السلة، والشطرنج، مما سيجعلها من الأماكن الممتعة التى ستقضى فيها يوم جميل وسط الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

عنوان المكان : Ogród Botaniczny Uniwersytetu Warszawskiego, al. Ujazdowskie 4, 00-478 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- حديقة سكاراشوفسكي | Skaryszewski Park

حديقة سكاراشوفسكي
حديقة سكاراشوفسكي

واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في وارسو، تعتبر حديقة تاريخية ولكن تم تصميمها بشكل أكثر حداثة لأنها تعود إلى بداية القرن العشرين. تشكل موقعًا رائعًا بمساحة 55 هكتارًا مليئًا بالأزقة الواسعة المصممة أصلاً للعربات التي تجرها الخيول ، والتلال الاصطناعية ، والشلالات ، والبحيرات ، وأحواض الزهور ذات المناظر الطبيعية. يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المختلفة بما في ذلك الرماية ، وركوب الخيل والتجديف في البحيرة ، وبالطبع الركض . حيث تقع البحيرة في الجزء الشمالي من الحديقة وهي مكان مثالي لمحبي المساحات المفتوحة الكبيرة. كما تضم الحديقه متجراً لبيع الكعك.

عنوان المكان : Park Skaryszewski im. Ignacego Jana Paderewskiego, aleja Waszyngtona, 00-999 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة براسكي | Park Praski

حديقة براسكي
حديقة براسكي

تقع حديقة براسكي بجوار حديقة حيوانات وارسو ، والتي تقع على الجانب الآخر من نهر ( vistula ) . تحتوي على الزرافة في وسطها والتي تمثل علامة التميز الخاصة بها والتي تفرقها عن غيرها من الحدائق ، و تتمتع هذه الحديقة بممرات جيدة ، ومسارات للدراجات الهوائية والمتزلجين ، كما وتحتوي على العديد من منحوتات الحيوانات ، وعدد من الحيوانات الحية كالسناجب والدببة ، و غيرها . فهي حديقة جميلة جدا يقصدها السكان المحليون والسياح للاستمتاع بمظاهر الطبيعة الخلابة فيها ، وللمشي والاستجمام ، بالاضافة الى احتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية والاماكن الجميلة المناسبة لاخذ الكثير من الصور الرائعة .

عنوان المكان : Park Praski, aleja Solidarności, 00-001 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- حقل موكوتوسكي | Mokotowskie Field

حقل موكوتوسكي
حقل موكوتوسكي

حقل موكوتوسكي هو عبارة عن حديقة عامة كبيرة تقع في وسط مدينة وارسو، وتضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة، وقد اكتسبت اسمها نسبةً للحقل الذي تقع فيه وتحتل جزءاً من مساحته، كما تضم بداخلها المكتبة الوطنية البولندية، حيث يمكنكم التنزه وقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق والاستمتاع بطبيعة بولندا الساحرة برفقة عائلاتكم أو أصدقائكم.

عنوان المكان : Rokitnicka 20, 02-131 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- حديقة قصر لازنكي الملكي | Lazienki Krolewskie

حديقة قصر لازنكي الملكي
حديقة قصر لازنكي الملكي

كانت حديقة رويال لازنكي (royal lazienki ) المقر الصيفي للملك (stanislaw august) ، بنيت في القرن السابع عشر للميلاد ، حيث تمتزج الهندسة المعمارية الكلاسكية القديمة مع محيطها من الطبيعة ، فهي من الحدائق الرائعة التى تعتبر مقرا للعديد من معالم الطبيعة الجميلة. يوجد فى الحديقة حمام ملكي كان يشكل المركز الثقافي الذي يجمع ما بين العلماء والسياسين والفنانين والكتاب والفلاسفة . كما يوجد طيور الطاووس بالوانها البديعة ، فهي حديقة ساحرة بطبيعتها الخلابة .

عنوان المكان : Łazienki Park, 01-999 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- منتزه يازدوفسكي | Park Ujazdowski

منتزه يازدوفسكي
منتزه يازدوفسكي

يعتبر المنتزه واحدا من اكثر الحدائق المفضلة في وارسو ، انه جميل جدا وغير مزدحم كباقي المنتزهات .تتمتع الحديقة بحجم ليس بكبير جدا ولكنها تحتوي على بحيرة صغيرة مع الكثير من الطيور ، مثل الحمام بشكل رئيسي ، وهناك ايضا جسر صغير لطيف ونافورة مع مياه للشرب . كما وتعج بمختلف انواع الاشجار والشجيرات كالبلوط والنباتات المعمرة كالبلوط الانجليزي المثير للاعجاب ، والجوز الاسود والقيقب . هناك الكثير من المقاعد للجلوس وقراءة الكتب والاسترخاء .

عنوان المكان : Ujazdowski Park, al. Ujazdowskie 6, 00-001 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- الحديقة الصينية | Chinese Garden

الحديقة الصينية
الحديقة الصينية

منطقة جميلة جدا تقع في الجزء الشمالي من منطقة رويال لازينكي (Royal Łazienki)، وقد تم تصميمها على الطراز الصيني وفقًا للنماذج التاريخية الموجودة في قصر الامير جونغ الموجود في بكين (Prince Kung’s Mansion) وقد تم افتتاح الحديقة رسميا في عام 2014، حيث تحتوي بداخلها على بحيرة صغيرة ساحرة، كما تحتوي على العديد من الاجنحة المصممة على الطراز الصيني والموزعة على مساحتها ذات سقوف مصنوعة من البلاط المزجج القادم من الصين.

عنوان المكان : Chinese Avenue, Agrykola 1, 00-001 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

9- حديقة كراسينسكي | Krasiński Garden

حديقة كراسينسكي
حديقة كراسينسكي

حديقة كراسينسكي هي واحدة من الحدائق الشهيرة على مدار التاريخ في مدينة وارسو، وتعتبر من أعرق الحدائق وأقدمها، فقد تمّ بناؤها عام 1676 على الطراز الباروكي لتكون حديقة لقصر يحمل نفس اسمها، ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة نمط الحدائق المتقن فيها حيث تمتد بداخلها العديد من الأزهار والنباتات المصفوفة بعناية.

عنوان المكان : Gen. W. Andersa, Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

10- منتزه باوسين الثقافي | Powsin Culture Park

منتزه باوسين الثقافي
منتزه باوسين الثقافي

يقع منتزه باوسين الثقافي جنوب مدينة وارسو، ويعتبر من المتنزهات الضخمة في المدينة، حيث تبلغ مساحته حوالي 50 هكتاراً وينقسم إلى قسمين، حيث يغطي قسم كبير منه الغابات والأشجار الخضراء، في حين يتكون القسم الثاني من مناطق ترفيهية تضم العديد من الملاعب مثل ملاعب الغولف وكرة الطائرة وملاعب التنس، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية وساونا وغيرها من المرافق، كما تستضيف الحديقة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية في المدينة.

عنوان المكان : Maślaków 1, 02-973 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

11- حديقة شتشيسليويكي | Szczesliwicki Park

حديقة شتشيسليويكي
حديقة شتشيسليويكي

تقع حديقة شتشيسليويكي في منطقة أوشوتا في مدينة وارسو، وقد تمّ بناؤها في الستينات من القرن الماضي وتمتاز بمساحاتها الواسعة وطبيعتها الخلابة، حيث يمكنكم التنزه في الهواء الطلق وسط مشاهد بانورامية مذهلة، خاصة مع وجود العديد من الأشجار والمساحات الخضراء، كما تحتوي الحديقة على منطقة مخصصة للتزلج على الجليد حيث يمكنكم قضاء وقت ممتع مع عائلاتكم وأطفالكم.

عنوان المكان : Włodarzewska 22, 02-384 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

12- حديقة برودونسكي | Bródnowski Park

حديقة برودونسكي
حديقة برودونسكي

تعتبر حديقة برودونسكي من الأماكن الترفيهية المفضلة للسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، فهي تعتبر من أهم المرافق الترفيهية في المدينة حيث تمتد على مساحة تتجاوز 25 هكتاراً، وتضم بداخلها العديد من المرافق الترفيهية، فهناك ملاعب كرة القدم والطائرة، بالإضافة إلى طاولات التنس والشطرنج، كما يوجد مركز رياضي متكامل فيها.

عنوان المكان : 03-337 Warsaw, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

13- بولا موكوتوفسكيا | Pole Mokotowskie

بولا موكوتوفسكيا
بولا موكوتوفسكيا

حديقة رائعة ذات طبيعة خلابة ، يقصدها الناس من اجل الاستجمام واللعب والمتعة . فهي مكان يمارس فيه العديد من الالعاب وركوب الدراجات ، الى جانب الاسترخاء والجلوس امام البحيرة الصغيرة ، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة . في الأصل تم إنشاء المكان كأرضية تدريب عسكرية في عام 1884 ، وفي عام 1910 تم تحويلها الى ورشة طيران ومدرسة تدريبية ،ثم تم تنظيم الحديقة الحالية التي صممها ستانيسلاف بوليك (Stanisław Bolek) في السبعينيات والثمانينيات ،و تم تقسيم الحديقة إلى قسمين يربط بينهم جسر للمشاه .

عنوان المكان : Pole Mokotowskie, Rokitnicka 20, 02-131 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

14- حدائق ساكسون | Saxon Gardens

حدائق ساكسون
حدائق ساكسون

وهي أقدم حديقة عامة في وسط وارسو وتبلغ مساحتها 15.5 هكتار. تأسست في أواخر القرن السابع عشر، وافتتحت للسكان في عام 1727. تعد واحدة من أوائل المنتزهات المتاحة للجمهور في العالم. كانت تعتبر موقع لتحصينات وارسو "أسوار سيجيسموند"، وجزء من قصر عائلة اندرية مورستين الارستقراطية القوية في وارسو. تتميز هذه الحديقة الرائعة بشوارع مليئه بالأشجار ، ومنحوتات باروكية ، ونافورة جميلة تعود إلى القرن التاسع عشر.

عنوان المكان : Ogród Saski, Marszałkowska, 00-102 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

15- حديقة جامعة وارسو النباتية | Ogród Botaniczny Uniwersytetu Warszawskiego

حديقة جامعة وارسو النباتية
حديقة جامعة وارسو النباتية

تأسست الحديقة النباتية في عام 1818 بفضل الجهود التي بذلها أستاذ علم النبات في جامعة وارسو مايكل سوبير ، تقع الحديقة في الجزء الشمالي من منتزه لازنكي الملكي . تحتوي الحديقة على الكثير من الزهور، والناباتات الطبية ، والمتسلقة ، والعديد من انواع النخيل والتين ، والكثير من النباتات المثيرة للاهتمام . اذا كنت من محبي الزهور والطبيعة والهدوء فهذا المكان جدير جدا بالزيارة بعيدا عن صخب المدينة .

عنوان المكان : al. Ujazdowskie 4, 00-478 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

16- حديقة أركاديا | Arkadia Park

حديقة أركاديا
حديقة أركاديا

تعتبر حديقة أركاديا واحدة من أجمل وأورع الحدائق والمناطق
الطبيعية في مدينة وارسو، يتميز المكان بطبيعة ساحرة لا مثيل لها حيث المساحات
الخضراء الواسعة المليئة بالأشجار والنباتات الخضراء، والتي تتخللها قنوات المياه
والبحيرة العذبة والتي تضفي عليها رونقا وسحرا خاص، كما وتمتلك العديد من المعالم
الاثرية المنتشرة على أرضها من التماثيل والاعمدة الاثرية، والقصر الكبير المتواجد
هناك، فهي مكان رائع يقصده الناس للاستجمام والاسترخاء تحت اشعة الشمس الجميلة
ووسط الطبيعة الخلابة، او للمشي والتقاط الكثير من الصور .

عنوان المكان : Arkadia Park, Nature And Landscape Team “Arkadia”, Puławska, 00-001 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map