Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 6 قصور في بولندا لا تفوتها

أفضل 6 قصور في بولندا لا تفوتها

السياحة في بولندا | Poland

بولندا
بولندا

بولندا هي أحد أهم الدول في أوروبا الوسطى، وأحد أكبر الدول في أوروبا، وهي دولة منتعشة سياحيا إذ يزورها ما يفوق على 15 مليون سائح  كل عام، وذلك لعدة أسباب أولها غناها الثقافي إذ كانت مقرا للعديد من الحضارات عبر التاريخ كالإمبراطورية الرومانية، والمغولية، وتركت هذه الحضارات الكثير من الآثار المذهلة التي يمكنك رؤيتها خلال تجوالك في أحياء ومدن هذه الدولة، ولا تزال هذه الدولة مرتعا للتنوع الثقافي إذ يوجد فيها سكان بولنديين وألمانيون وروسيين، وفيتناميون، ويونانيين ومقدونيين، كما وتتميز بولندا بتنوع المظاهر الطبيعية فيها إذ ستتمكن من إيجاد الجبال كسلسلة جبال سوديت، والأنهار كنهر فيسوا، والغابات التي تغطي 28% من مساحة البلاد، وغيرها، وعلاوة على كل ذلك فإن بولندا توفر سياحة بأسعار متوسطة تناسب الجميع، فيأتي إليها معظم السياح للسياحة الغير مكلفة. وتعتبر بولندا دولة ذات مناخ معتدل مائل إلى البرودة لذا يفضل زيارتها في الأشهر الواقعة بين الربيع وبداية الخريف.

قائمة بأفضل قصور في بولندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل قصور تقع في دولة بولندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قصر كشاز | Książ Castle

قصر كشاز
قصر كشاز

تم تشييد قصر كشاز في القرن الثالث عشر، وكان موطناً للعديد من العائلات النبيلة مثل عائلة هوشبيرج العظيمة، وبين عامي 1509 و1941، وسّعت هذه العائلة القصر وساهمت بشكل كبير في تصميمه الرائع الذي نراه اليوم، وخلال الحرب العالمية الثانية، استولت القوات الألمانية المحتلة على القصر، وتم تدمير العديد من الغرف التاريخية، وبعد نهب منظم من قبل المحتلين الألمان ثم من قبل الجيش الأحمر في وقتٍ لاحق، تم في عام 1952 إجراء أعمال التجديد لإعادة القصر إلى عظمته السابقة، واليوم، يمكن للزوار الاستمتاع بفخامة العديد من الغرف والتراسات والحدائق المحيطة.

عنوان المكان : Piastów Śląskich 1, 58-306 Wałbrzych, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- القصر الرئاسي في وارسو | Presidential Palace, Warsaw

القصر الرئاسي في وارسو
القصر الرئاسي في وارسو

يعتبر القصر الرئاسي في وارسو من أهم المعالم التاريخية في المدينة وأشهرها، فقد تمّ بناؤه عام 1643م حيث كان بمثابة قصر أرستقراطي، أمّا القصر الحالي فقد بُني عام 1818م وكان يستضيف العديد من الأحداث التاريخية المهمة المرتبطة بالجانب السياسي في بولندا، حيث استُخدم كمقرّ لمجلس الوزراء، كما وُقّعت العديد من المواثيق الهامة داخله، ويمكن للزوار اليوم دخول القصر ومشاهدة أهم المحطات فيه.

عنوان المكان : Krakowskie Przedmieście 48/50, 00-071 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قصر كارول بوزنانسكي | Karol Poznanski Palace

قصر كارول بوزنانسكي
قصر كارول بوزنانسكي

شيد هذا القصر عام 1877 على يد رجل أعمال يهودي، كان يمتلك أكبر مصانع القطن في البلاد. حيث صمم داخل القصر على الطراز الباروكي، ويضم القصر قاعة للحفلات ذات سقف مرتفع ومغطى جدرانها بالمرايا التي تمتد من الأرضية حتى السقف. وبالوقت الحالي أصبح القصر عباره عن متحف عام تحت سلطة الدولة يضم المعروضات لبعض المشاهير، بما في ذلك آرثر روبنشتاين ومقاتل المقاومة جان كارسكي.

عنوان المكان : Izrael Poznański’s Palace, 90-001 Łódź, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قصر الثقافة والعلوم | Palace of Culture and Science

قصر الثقافة والعلوم
قصر الثقافة والعلوم

تم بناء قصر الثقافة والعلوم منذ عقود من الزمن على يد جوزيف ستالين ، بينما كانت المدينة تحت الاحتلال السوفييتي انذاك حيث انه يعتبر هدية السوفيتيتن لبولندا. فهو اعلى ناطحة سحاب في مدينة وارسو ، وواحدا من المباني الرمزية فيها . هناك ثلاثة مسارح وسينما ومؤسسات ثقافية اخرى فيه. ويمكنك  رؤية المدينة بأكملها من منصة العرض في اعلى قمة البرج حيث ستحصل على مشهد عظيم لمدينة وارسو .

عنوان المكان : Palace of Culture and Science, plac Defilad 1, 00-901 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- قصر برانيكي | Branicki Palace

أفضل  6 قصور في بولندا لا تفوتها
قصر برانيكي

يُعتبر قصر برانيكي أُعجوبةً هندسيةً وصرحاً تاريخياً بأصول تعود إلى القرن الثامن عشر الميلادي، ويمتاز بطرازه المعماري الباروكي المُتأخر المُهيب الذي تم تصميمه على يد جان كليمنس برانيكي (Jan Klemens Branicki). يتألف هذا القصر الكبير من القاعة الكبرى والغرفة الصينية والردهة الرائعة، إضافة إلى أنه يضم الحدائق الفسيحة ذات التصميم الفرنسي الرائع مع المسطحات المائية والمنحوتات الحجرية والنوافير الجميلة.

عنوان المكان : Jana Kilińskiego 1, 15-089 Białystok, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- قصر لازنكي الملكي | Lazienki Palace

قصر لازنكي الملكي
قصر لازنكي الملكي

يقع القصر الكلاسيكي الجديد في جزيرة آزينيكي بارك في موقع جميل يطل على بحيرة هادئة وساحرة غنية بالورود والتماثيل والمنحوتات الرائعة . كان في الأصل حمام ملكي قبل تجديده في أوائل القرن الثامن عشر كمقر إقامة ستانيسواف أغسطس، آخر ملوك بولندا الذي توفي في عام 1798. عندما انتقل اليه الملك أحضر معه مجموعته الواسعة من الفن والتي تشكل أساسًا لمجموعات الفنون الجميلة المعروضة في القصر.

عنوان المكان : Palace on the Isle, Agrykoli 1, 00-460 Warszawa, Poland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map