Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 5 نوافير سياحية في التشيك لا تفوتها

أفضل 5 نوافير سياحية في التشيك لا تفوتها

السياحة في التشيك | Czechia

التشيك
التشيك

جمهورية التشيك هي دولة تقع في قلب أوروبا وتصنف من ضمن بلدان أوروبا الشرقية، ويحدها من الشمال بولندا وألمانيا، ومن الشرق سلوفاكيا، ومن الجنوب النمسا، ومن الغرب ألمانيا مجددا. وهي دولة داخلية لا تمتلك أي منافذ على البحر، إلا أنها استطاعت التعويض عن هذا النقص بالعديد من الأشياء الأخرى، إذ أن طبيعة التشيك مذهلة تجدون فيها السهول الخضراء، و البحيرات الخلابة، والغابات، والجداول المائية، والشلالات. كما وتتميز هذه الدولة بتاريخها العريق إذ مرت عليها الكثير من الحضارات عبر التاريخ، واستطاعت الدولة من أن تحافظ على تلك الآثار بشكل رائع إذ لا يزال معظمها موجودا إلى وقتنا الحالي وذلك لأنها لم تتعرض لأي عدوان عسكري تدميري خلال فترة تواجدها، وتنقسم البلاد إلى ثلاث مناطق تاريخية رئيسية هي بوهيميا ومورافيت وسيليزيا، أما العاصمة فهي مدينة براغ المذهلة ذات الأبنية العتيقة. وتتميز هذه البلاد أيضا بمناخها المعتدل الدافئ صيفا والبارد شتاءا لذا يفضل زيارتها في في الفترة الواقعة بين الربيع حتى آخر الخريف. أما اللغة التي يتحدثها السكان فهي اللغة التشيكية.

قائمة بأفضل نوافير سياحية في التشيك

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل نوافير سياحية تقع في دولة التشيك و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- نافورة عمود الطاعون | Fountain and Plague Column

نافورة عمود الطاعون
نافورة عمود الطاعون

نافورة عمود الطاعون، هي واحدة من النوافير المائية القديمة في المدينة التي تعود للقرن السادس عشر، يتوسطها ما يعرف بنصب الطاعون، حيث يمتد العمود الرخامي حامل تمثال السيدة العذراء، وذلك بهدف حماية المدينة من الوباء الذي كان منتشر في وقتها، وفي الأسفل يخرج الماء من الفتحات الأربعة التي يقف فوقها تماثيل القديسين يوحنا وفيتوس وجودا وفاكلاف.

عنوان المكان : nám. Svornosti 10, Vnitřní Město, 381 01 Český Krumlov, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- نافورة الغناء | Singing Fountain

نافورة الغناء
نافورة الغناء

من المعالم السياحية البارزة في مدينة براغ والتي يزورها السياح بشكل كبير، حيث تقع النافورة في منطقة خضراء جميلة تصلح للتنزه والتجوال والتقاط الصور التذكارية في المكان حيث الخلفية المميزة من النباتات والتماثيل والنافورة من خلفك، وتتميز الحديقة بطريقة الزراعة الاحترافية حيث الأشكال والرسومات في النباتات، والأبنية الجميلة بتصميمها المعماري الجميل من حيث العمدان والقباب والزخارف والأشكال الهندسية.

عنوان المكان : Singing Fountain, Královská obora, 119 00 Praha 1-Letná, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- نافورة سينجينج | Singing Fountain

نافورة سينجينج
نافورة سينجينج

نافورة سينجينج، هي واحدة من أبرز واجمل معالم بلدة ماريانسكي لازني، والتي يبلغ قطرها 18 متراً، مع قطعة فولاذية في المنتصف، تنبثق منها المياه، و تقدم النافورة في كل مساء، عروضاً فريدة تمزج بين الألوان النابضة بالحياة، وبين الموسيقى التي يتم تشغيلها بالخلفية، مع حركة في انسياب تدفق المياه على إيقاعها، التي تجذب أعين المحليين والسياح إليها.

عنوان المكان : 353 01 Mariánské Lázně, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- نافورة المسلة | Obelisk Fountain

أفضل  5 نوافير سياحية في التشيك لا تفوتها
نافورة المسلة

نافورة المسلة، هي نافورة كلاسيكية، تقدم عروض الموسيقى التي تتراقص المياه على أنغامها في فترات المساء، وتقع النافورة بالقرب ساحة الينابيع الحرارية، مما يجعل العديد من الأفراد يجلسون بجوارها، على المقاعد الخشبية المحيطة، وتأمل تصميمها الزجاجي، الذي يعكس أشعة الشمس في النهار والأضواء في الليل.

عنوان المكان : 360 01 Karlovy Vary, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- نافورة أمفيترايت | Amphitrite fountain

نافورة أمفيترايت
نافورة أمفيترايت

تعتبر نافورة أمفيترايت نصباً ثقافياً في يهلافا جنباً إلى جنب مع نافورة نبتون القريبة منها، وقد تمّ بناء النافورتين عام 1797 وتحمل كل منهما تمثالاً لآلهة قديمة في الأساطير اليونانية، فيعود اسم أمفترايت إلى آلهة البحر وتحمل نافورة نبتون تمثال بوسيدون إله الماء، ولذلك تعتبر النافورة معلماً تاريخياً هاماً في المنطقة لارتباطها بالأساطير وكونها بُنيت في فترة قديمة، ويمكنكم اصطحاب أطفالكم للاستمتاع باللعب في الماء أثناء الجلوس بالقرب من النافورة.

عنوان المكان : Masarykovo Nám., 586 01 Jihlava, Czechia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map