Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 5 معالم اثرية سياحية في دير القمر لا تفوتها

أفضل 5 معالم اثرية سياحية في دير القمر لا تفوتها

السياحة في دير القمر | Deir El Qamar

دير القمر
دير القمر

تقع قرية دير القمر جنوب مدينة بيروت، وهي قرية تاريخية يعود أول ذكر لها في المخطوطات التاريخية إلى العام 1257م, حيث كانت هذه القرية عاصمة إمارة جبل لبنان خلال القرنين السادس عشر والثامن عشر، ولذلك سيجد الزوار فيها عشرات المباني التاريخية الإسلامية. وتعتبر القرية أيضاً مسقط رأس العديد من الشخصيات المعروفة. يأتي الزوار في الوقت الحالي إلى القرية للتمتع بجمالها العمراني التاريخي، كما وللاستمتاع بالطبيعة البكر، ولتناول الأطباق اللبنانية الشهية في المطاعم التقليدية.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في دير القمر

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة دير القمر و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- قصر حمادة | Al Hamadeh Palace

قصر حمادة
قصر حمادة

وضع الحجر الأول لقصر حمادة في العام 1604، ويقع القصر في عقار مكون من عدة منازل جميعها تنتمي إلى نفس العائلة، وهي عائلة حمادة الدرزية، ولا يزال هذا القصر بأيدي نفس العائلة، إذ يمتلك المباني الآن طلعت حمادة وهو أحد ورثة القصر وسليل العائلة الأصلية. وسيجد الزوار في داخل القصر غرفة تحمل صور أفراد عائلة حمادة الذين شغلوا منصب الزعيم الروحي للطائفة الدرزية وغرفاً تحوي مقتنيات أثرية وغرف معيشة وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Baakleen, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قصر موسى | Moussa Castle

قصر موسى
قصر موسى

قلعة موسى هي قلعة تقع بين دير القمر وبيت الدين في لبنان. وقد تم انشاء القلعة في العام 1969 على يد موسى عبد الكريم المعمري من مواليد العام 1931، وهي قلعة مميزة لأنها نقشت معتقدات وأفكار منشئها على أحجارها، وقد بدأ المعمري بالتخطيط العمراني للمبنى وهو في عمر الـ14 عام وقام بتنفيذها في أواخر ثلاثيناته، وقد استوحى تصميمها من العصور الوسطى. وسيجد الزوار في داخلها العديد من المعروضات التاريخية التي تروي تاريخ المنطقة.

عنوان المكان : Damour Beit El Dine Road، Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قصر بيت الدين | Beiteddine Palace

أفضل  5 معالم اثرية سياحية في دير القمر لا تفوتها
قصر بيت الدين

يقع قصر بيت الدين أو قصر الأمير بشير في منطقة الشوف في جبل لبنان على بعد دقائق من بلدة دير القمر، وهو أحد أهم المزارات السياحية في لبنان، ويعتبر من أفضل الأمثلة على العمارة اللبنانية التاريخية. وهو إلى جانب أهميته السياحية يحتضن المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية اللبنانية. وقد بني القصر في بدايات القرن السابع عشر وكان مقراً للولاة العثمانيين.

عنوان المكان : Beit ed-Dine, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جبل الصليب | Mount of the Cross

جبل الصليب
جبل الصليب

في سنة ١٩٢٩ قَرَّرَ شخص يدعى يعقوب الكبوشي أن يبني نُصُباً للصليب على أعلى تلّة في دير القمر، فجمع ٦٠٠٠ فرنك وشق الطريق من ساحة البلدة إلى التلة. ووهَبَ المطران أوغسطين البستاني أرض التلة التي تمتد على مساحة 8000 متر وقفاً لهذا العمل الذي اعتبره جليلاً. وانتهى الأمر ببناء كنيسة صغيرة جنباً إلى جنب مع الصليب. وسمي هذا الجبل بحبل الصليب نسبة إلى الصليب الموجود على قمته.

عنوان المكان : Deir El Qamar, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- رعية سيدة التلة | Saydet Al Talle Church

رعية سيدة التلة
رعية سيدة التلة

رعية سيدة التلة هي كنيسة مارونية في قلب بلدة تل القمر الجميلة، وتعتبر الكنيسة من أهم المواقع التاريخية والدينية في البلدة، وذلك لأنها قديمة جداً وقام ببنائها الراهب نيكولا سميساتي فوق أنقاض معبد فينيقي قديم مكرس للإلهة عشتروت، ولكن زلزال دمرها في العام 895 وأعيد بناؤها بأمر من فرسان الهيكل خلال الحروب الصليبية، وقام المسلمون بتدمير الكنيسة الثانية وأعيد بناؤها مرة ثالثة في عهد فخر الدين الأول (1518-1544). وقد بنيت الكنيسة على الطراز الشرقي البسيط، وسيجد الزوار فيها برج عالي وأقواس داخلية جميلة ولوحات للمسيح ومريم العذراء.

عنوان المكان : Chouf, Deir El Qamar, Lebanon

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map