Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 5 كنائس و اديرة سياحية في تيميشوارا لا تفوتها

أفضل 5 كنائس و اديرة سياحية في تيميشوارا لا تفوتها

السياحة في تيميشوارا | Timisoara

تيميشوارا
تيميشوارا

تقع مدينة تيميشوارا في منطقة بانات غرب رومانيا، وبالتحديد على نهر البيغا الجميل. تعدّ مدينة تيميشوارا واحدة من أجمل المدن الأوروبية، وذلك لأنها تمنح زوّرها تنوّعا لا بأس به من الترفيه والتاريخ والثقافة. تشتهر هذه المدينة بمبانيها الأثرية والتاريخية كالقلاع والقصور، والكنائس والأديرة ذات الطراز المعماري الباروكي. كما تزخر بالمطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات السياحية(التي تقدّم الخدمات المميّزة)، والمتاحف والمعارض الفنية المتنوعة. بالإضافة إلى المجمّعات التجارية المتطورة، والأسواق الشعبية، والمراكز الترفيهية الحديثة. فضلا عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين الحدائق الجميلة، والمساحات الخضراء، وجداول المياه العذبة التي تتخللها.

قائمة بأفضل كنائس و اديرة سياحية في تيميشوارا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كنائس و اديرة سياحية تقع في مدينة تيميشوارا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كنيسة الألفية | Millenium Church

كنيسة الألفية
كنيسة الألفية

كنيسة الألفية، التي تقع في حي فابريك، هي أكبر كنيسة رومانية كاثوليكية في مدينة تيميشوارا، وتم بناؤها للاحتفال بألف عام منذ تشكيل الدولة المجرية، ومن هنا جاءت تسميتها، وقد بدأ بناء هذه الكنيسة ذات الطراز الروماني الجديد في عام 1896 وانتهى في عام 1901، وتم تكريس الكنيسة في عام 1901، وإن الجزء الخارجي للكنيسة مغطى بالطوب الخام، وتضم برجين بارتفاع 65.7 متر وقبة مركزية بارتفاع 45 متر، وتبلغ المساحة الداخلية للكنيسة 1170.15 متر مربع، وتحتوي على 48 صف من المقاعد ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 3000 شخص.

عنوان المكان : Magyarok Nagyasszonya Temesvar Millenium Church, Piața Romanilor 6, Timișoara 307200, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كنيسة المهد | Nativity Church

كنيسة المهد
كنيسة المهد

بُنيت كنيسة المهد اليونانية الكاثوليكية في عام 1765 لخدمة المجتمع الكاثوليكي في منطقة فابريك في تيميشوارا، فقد جاء المجتمع الكاثوليكي اليوناني إلى هذه الكنيسة بعد بناء كنيسة “الألفية”، عندما نقل الرومان الكاثوليك خدماتهم إلى مكان العبادة الجديد هذا، وبين عامي 1949 و1990، أصبح المبنى ملكاً للجالية الأرثوذكسية وأُعيد إلى الكنيسة الكاثوليكية اليونانية بعد عام 1990. إن مبنى هذه الكنيسة، المصمم على الطراز الباروكي النمساوي، مستطيل الشكل، وفي جانبه الغربي يقف برج قصير، وتحتوي بوابة الكنيسة على إطار منحوت في الحجر، وفي الداخل، يوجد منبر قديم تم الحفاظ عليه جيداً مع ألوانه البيضاء والذهبية، كما يوجد لوحة أيقونية رسمها الفنان سيميونسكو (Simionescu).

عنوان المكان : Nativity Church, Piața Alexandru Mocioni nr. 9, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كنيسة إليزابيث الرومانية الكاثوليكية | Roman Catholic Church in Elizabeth

كنيسة إليزابيث الرومانية الكاثوليكية
كنيسة إليزابيث الرومانية الكاثوليكية

كنيسة إليزابيث الرومانية الكاثوليكية، المعروفة أيضاً باسم كنيسة قلب يسوع المقدّس، هي كنيسة رومانية كاثوليكية في منطقة إليزابيث في مدينة تيميشوارا، تم بناؤها في عام 1919 على الطراز القوطي وفقاً لخطط المهندس المعماري كارل سالكوفيتش (Karl Salkovics)، ويديرها الرهبان السلفادوريون، وإن هيكلها المعماري ذا البرجين الطويلين والواجهة المزخرفة والنوافذ الملوّنة يجعل من هذه الكنيسة إحدى أبرز المعالم الأثرية في المدينة.

عنوان المكان : Biserica Romano-Catolică din Elisabetin, Strada 1 Decembrie 1918 1, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كاتدرائية القديس جورج | St George Cathedral

أفضل  5 كنائس و اديرة سياحية في تيميشوارا لا تفوتها
كاتدرائية القديس جورج

تُعد كاتدرائية القديس جورج كنيسة كاثوليكية رومانية على الطراز المعماري الباروكي من القرن الثامن عشر، وهي تقع في ساحة الاتحاد التاريخية في تيميشوارا، كما أنها مخصصة للقديس جورج، ويُشار إليها باسم القبة الكاثوليكية الرومانية، وتم تصنيف مبناها على أنه نصب تذكاري روماني تاريخي، فهي تُعتبر أفضل مثال على فن العمارة الباروكية في المدينة، وإن تصميمها المزدوج، بالإضافة إلى الأبراج المتقاطعة المزدوجة من الخارج، تخدم الدور الرمزي لحماية المسيحية من الإمبريالية العثمانية.

عنوان المكان : Catedrala Sfântul Gheorghe, Piața Unirii 12, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية | Timisoara Orthodox Cathedral

كاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية
كاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية

كاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية هي كنيسة أرثوذكسية مبنية على الطراز المولدوفي الجديد، وهي أشهر كاتدرائية في مدينة تيميشوارا، وهي تُعد شهادة حقيقية على الهندسة المعمارية والتصميم والإرادة والإنجاز الرومانيين، وإن غالبية المواد المستخدمة في إنشائها جاءت من تيميشوارا والقرى المجاورة لها، وقد كان المهندسون المعماريون والفنانون والنحّاتون والرسامون والبناة ومختلف المساهمين الآخرين جميعاً مواطنين رومانيين لديهم هدف واحد؛ إنشاء تحفة تميّز كاتدرائية تيميشوارا الأرثوذكسية كواحدة من أجمل وأهم الكاتدرائيات في العالم بأسره، وتضم الكاتدرائية اليوم بعض من أندر الآثار وأهم القطع الأثرية الدينية الموجودة في جميع أنحاء البلاد.

عنوان المكان : Orthodox Metropolitan Cathedral, Bulevardul Regele Ferdinand I, Timișoara, Romania

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map