Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 4 معالم جذب سياحية في ايا نابا لا تفوتها

أفضل 4 معالم جذب سياحية في ايا نابا لا تفوتها

السياحة في ايا نابا | Ayia Napa

ايا نابا
ايا نابا

تستقطب آيا نابا، التي تُعرف بجنّة الجزيرة القبرصية، أعداداً كبيرةً من الزوار كل عام، ويعود الفضل في ذلك لكونها واحدة من المناطق القبرصية السياحية الهامّة، إذ تجمع ما بين الطبيعة والتاريخ والترفيه في آن واحد، ففيها الشواطئ الذهبية الساحرة والمتاحف والمزارات الأثرية والمنتجعات والمراكز الترفيهية التي تضمن حصول فئة الشباب (خاصةً) على تجارب مليئة بالمرح واللهو والتسلية؛ وتُقام في هذه المدينة النابضة بالحياة الكثير من المهرجانات التي تعكس صورةً رائعةً وحقيقيةً عن التقاليد التاريخية والثقافية والزراعية لأيا نابا خاصةً وقبرص عامةً.

قائمة بأفضل معالم جذب سياحية في ايا نابا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم جذب سياحية تقع في مدينة ايا نابا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- ممشى أيا نابا | Agia Napa Promenade

ممشى أيا نابا
ممشى أيا نابا

يمتد ممشى أيا نابا لأكثر من 4 كيلومترات، ويٌعد هذا الكورنيش الطويل مثالي للنزهات عند غروب الشمس والركض خلال الاستمتاع بالمناظر الخلابة عبر البحر الأبيض المتوسط، وعلى طوله توجد منصات تمتد من المسار الرئيسي باتجاه البحر، وتبدو بعض نقاط الراحة هذه وكأنها معلقة فوق البحر. ويوجد على طول الكورنيش عدد من المرافق المميزة كالمقاعد الخشبية والمطاعم والمقاهي.

عنوان المكان : X2J2+H6Q, Ayia Napa, Cyprus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- قوس موناكوس موناكوس | Monachus Monachus Arch

قوس موناكوس موناكوس
قوس موناكوس موناكوس

قوس موناكوس موناكوس أو جسر الحب هو جسر مقوس صخري من أصل طبيعي، تمتد إحدى حافتيه إلى البحر الفيروزي الصافي الكريستالي من هضبة ساحلية مرتفعة. وقد تشكل الجسر بشكل طبيعي نتيجة العمليات الطبيعية، دون تدخل بشري. ومن المعتقد أنه إن تمنيت أمنية خلال وقوفك فوق الجسر، فستتحقق بالتأكيد. كما ويأتي السياح إلى هنا للاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر والتقاط الصور، حيث يصبح الجو الرومانسي للجسر ساحرًا بشكل خاص عند غروب الشمس. ويبلغ طول الجسر حوالي 6 أمتار وعرضه حوالي نصف متر.

عنوان المكان : Road to Agioi Anargiroi, Protaras, Cyprus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- نصب السلام | Monument of Peace

أفضل  4 معالم جذب سياحية في ايا نابا لا تفوتها
نصب السلام

يشير نصب السلام المٌقام في مدينة ايا نابا إلى القيم المشتركة بين قبرص وروسيا في محاولة لتوطيد السلام العالمي وازدهار الشعوب، وقد أٌقيم هذا النصب تكريماً للجنود الذين ضحوا بحياتهم ضد الفاشية خلال الحرب العالمية الثانية، حتى تتمكن البشرية من الاستمرار في العيش بكل فخر وكرامة. ويٌعد النصب اليوم من أهم المعالم السياحية المميزة للمدينة.

عنوان المكان : X368+M6R, Ayia Napa, Cyprus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- اللؤلؤة السوداء | The Black Pearl

اللؤلؤة السوداء
اللؤلؤة السوداء

هو أكبر قارب قراصنة على الإطلاق في البحر الأبيض المتوسط، ومقره في ميناء أيا نابا الجميل، ان كنت تعرف قراصنة الكاريبي! فهنا ستجد قراصنة البحر الأبيض المتوسط. اذ ستجد سفينة القراصنة هذه المتكونة من 3 مستويات، هي رحلة عائلية ممتعة لجميع الأعمار. سوف تحصل من خلالها على الكثير من الذكريات الجميلة، التي تعتز بها عند عودتك الى الوطن، فقط استمتع برؤية القراصنة يحكمون أعالي البحار.

عنوان المكان : The Black Pearl Boat, Cyprus

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map