Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 4 معالم اثرية سياحية في زوغديدي لا تفوتها

أفضل 4 معالم اثرية سياحية في زوغديدي لا تفوتها

السياحة في زوغديدي | Zugdidi

زوغديدي
زوغديدي

تقع مدينة زوغديدي في مقاطعة سامغريلو التاريخية، وهي أحد أكثر المدن حيوية في جورجيا. تشتهر هذه المدينة بطبيعتها الخلابة التي تخطف أنفاس الناظرين إليها، والتي تتنوّع ما بين التلال والجبال الشاهقة، والأنهار ذات المياه العذبة، والمساحات الخضراء الشاسعة، والكهوف والأخاديد؛ والصخرة المتأرجحة التي تعدّ أحد أهم معالم الجذب السياحي فيها. بالإضافة إلى الكثير من القلاع الأثرية والقصور التاريخية، والمطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات الفاخرة، والأسواق الشعبية التي تزخر بالسلع والمنتجات التقليدية. فضلا عن المجمّعات التجارية، والمراكز الترفيهية الحديثة. تعجّ مدينة زوغديدي بالكثير من المزارات التي تعدّ محطّ أنظار الكثير من السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم.

قائمة بأفضل معالم اثرية سياحية في زوغديدي

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معالم اثرية سياحية تقع في مدينة زوغديدي و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف قصر دادياني | Dadiani Palace Museum

متحف قصر دادياني
متحف قصر دادياني

متحف قصر دادياني، الواقع بالقرب من حديقة زوغديدي النباتي، ويضم المتحف لوحات فنية تعود للعصور الوسطى، منها لوحة ساميجريلو (Samegrelo) الشهيرة، بالإضافة إلى أثاث القصر القديم، ومجموعة رائعة من القطع الاثرية من الصلبان، التي يمكن للزوار استكشافها أثناء قيامهم بالجولات الداخلية، وايضا تأمل تفاصيل القصر المعمارية الجميلة في الجولة الخارجية.

عنوان المكان : 116 Merab Kostava St, Zugdidi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- كاتدرائية تسايشي | Tsaishi Cathedral

كاتدرائية تسايشي
كاتدرائية تسايشي

كاتدرائية تسايشي، واحدة من اجمل المعالم القديمة في مدينة زوغديدي بجورجيا، يعود تاريخها إلى القرنين الثالث والرابع عشر، عندما بنيت بهدف ايجاد دير منعزل بين الطبيعة، لأهم الأساقفة البارزين في التاريخ الديني لجورجيا، منهم الاسقف إفرايم من تسايشسكي، ويوجد على مدخل الكاتدرائية نقش حجري على شكل صليب، وفي الداخل عدد من اللوحات الفنية القديمة للقديسين، بالاضافة الى محارب الصلاة، وغرف الرهبان.

عنوان المكان : Tsaishi, ზუგდიდი, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- قلعة روكي | Castle of Rukhi

أفضل  4 معالم اثرية سياحية في زوغديدي لا تفوتها
قلعة روكي

تقع قلعة روكي على بعد 10 دقائق من مدينة زوغديدي، وقد تم بناء هذه القلعة من قبل ليفان الثاني دادياني (Levan II Dadiani) في عام 1647. كانت القلعة في أواخر العصور الوسطى بمثابة حصن هام ومحصن جيدًا لإمارة سامغريلو، وكان الغرض الرئيسي منها هو تطوير التجارة وإنشاء جيش ضد العثمانيين؛ ويزُورها السُياح للاستمتاع بجمال الطبيعة المُحيطة بها والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.

عنوان المكان : HV73+WMQ, Rukhi, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- قلعة تشاكفينجي | Chakvinji Castle

قلعة تشاكفينجي
قلعة تشاكفينجي

تقع قلعة تشاكفينجي بالقرب من زوغديدي، وتعود أقدم طبقة من المبنى إلى القرنين الخامس والسادس، والطبقة التالية إلى العصور الوسطى المتقدمة، وأخيراً خضعت القلعة لإعادة إعمار في القرنين السادس عشر والسابع عشر؛ وكانت هذه القلعة من مساكن الملك دادياني؛ ويزُورها السُياح من خلال الذهاب في مسارات مشي للتعرّف على تاريخها والاستمتاع بالمناطق الطبيعية المُحيطة بها.

عنوان المكان : G257+26V, Jikhashkari, Georgia

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map