Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 4 معارض فنية في سيرتوخيمبوس لا تفوتها

السياحة في سيرتوخيمبوس | sHertogenbosch

سيرتوخيمبوس
سيرتوخيمبوس

سيرتوخيمبوس هي أحد أقدم المدن الهولندية الحيوية وتُعرف أيضا بغابة الدوق “Den Bosch”، ويُطلق عليها أيضا اسم  “القلعة الأوروبية”. تُعدّ هذه المدينة محطّ أنظار الكثير من السياح من مختلف المناطق حول العالم، وتنبُع أهميتها السياحية من احتوائها على المعالم الأثرية التي تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى، فهي موطن لكاتدرائية القديس يوحنا المهيبة. وذلك إلى جانب بلدتها القديمة ذات الشوارع الضيقة والمباني القديمة الجذابة، والمتاحف التاريخية والمعارض الفنية التي تروي الكثير عن المدينة. كما تزخر سيرتوخيمبوس بالحدائق الوطنية والترفيهية، والمطاعم المحلية والعالمية، والفنادق والمنتجعات المميّزة. فضلا عن طبيعتها الخلابة التي تتنوّع ما بين الغابات المورقة، والأنهار، والمساحات الخضراء الفسيحة. تشجّع كل هذه المقوّمات التاريخية والطبيعية الكثير من السياح على زيارتها، وقضاء عطلة ممتعة.

قائمة بأفضل معارض فنية في سيرتوخيمبوس

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل معارض فنية تقع في مدينة سيرتوخيمبوس و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف التصميم | Design Museum

متحف التصميم
متحف التصميم

يقع متحف التصميم بالقرب من مركز المدينة، وهو من المتاحف التي لا بد لك من زيارتها عند القدوم إلى المدينة. يحتضن هذا المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المعاصرة وتلك البصرية المذهلة بين جدرانه، وهي تتنوّع ما بين قطع السيراميك والمجوهرات والمنحوتات الجميلة، وغيرها. كما يُوفّر هذا المتحف الورشات التدريبية والجولات المصحوبة بأفضل المرشدين، أليس هذا رائعا؟ كما يُعدّ هذا المتحف عضوا في المجلس الدولي للمتاحف ومنظمة المتاحف الهولندية.

عنوان المكان : Design Museum Den Bosch, De Mortel 4, 5211 HV ‘s-Hertogenbosch, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف نوردبرابانتس | Noordbrabants Museum

متحف نوردبرابانتس
متحف نوردبرابانتس

يُعتبر متحف نوردبرابانتس أحد أشهر المتاحف في المدينة فهو يستقطب الكثير من السياح إليها كل عام، فاحرص على تخصيص بعض الوقت لزيارته عند القدوم إلى المدينة مع من تُحب. يضم هذا المتحف العديد من المقتنيات التي تروي الكثير من القصص والحكايات (منذ أوائل القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا) الخاصة بمقاطعة برابانت ومدنها، وتندرج هذه المعروضات ضمن تلك الرومانية والهولندية، ففيه المنحوتات الحجرية، والتماثيل، واللوحات الفنية، والمجسمات المتنوّعة، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Noordbrabants Museum, Verwersstraat 41, 5211 HT ‘s-Hertogenbosch, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف سلاغر | Museum Slager

أفضل  4 معارض فنية في سيرتوخيمبوس لا تفوتها
متحف سلاغر

هو عبارة عن متحف فني مختص بعرض كل ما يتعلق بالأعمال الفنية الخاصة بثلاثة أجيال من عائلة سلاغر،ويهدف إلى دعم الفن المحلي وتشجيع الفنانين الشباب على تطوير أنفسهم. يحتوي هذا المتحف على كل من الصور الفوتوغرافية (الشخصية)، واللوحات الفنية، والنقوش والزخارف، والرسومات الخاصة بالطبيعة، وغيرها. وتندرج هذه الأعمال تحت أنماط مختلفة ويتم عرضها في معارض تدور حول موضوعات تتغيّر باستمرار.

عنوان المكان : Museum Slager, Choorstraat 8, 5211 KZ ‘s-Hertogenbosch, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مركز جيرونيموس بوش للفنون | Jheronimus Bosch Art Center

مركز جيرونيموس بوش للفنون
مركز جيرونيموس بوش للفنون

إذا كنت من محبي الفنون وأردت قضاء وقت ممتع ومليء بالأعمال الفنية المُتقنة، كل ما عليك القيام به هو زيارة مركز جيرونيموس بوش للفنون. يحتوي هذا المعرض على مختلف أعمال الرسام الهولندي بوش (Hieronymus Bosch)، ففيه التماثيل واللوحات الفنية والرسومات الخاصة به، وغيرها من الفنون المعاصرة الأخرى الموزّعة على عدّة معارض. ويجب التنويه إلى أن هذا المعرض يقع في مبنى كنيسة أثرية، مما يعطيه رونقا عريقا ومميّزا عن غيره من المتاحف الحديثة.

عنوان المكان : Jheronimus Bosch Art Center, Jeroen Boschplein 2, 5211 ML ‘s-Hertogenbosch, Netherlands

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map