Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
أفضل 4 حدائق و متنزهات في بانسكو لا تفوتها

أفضل 4 حدائق و متنزهات في بانسكو لا تفوتها

السياحة في بانسكو | Bansko

بانسكو
بانسكو

تعد مدينة بانسكو البلغارية واحدة من أفضل المنتجعات الشتوية، وهي تسكن المنطقة الخاصة بسفوح جبل يدعى بيرين. في بانسكو، عندما يلجأ الجميع إلى الإختباء في المنازل من برد الشتاء، يصبح المكان مميز ومناسب لعشاق التزلج على الجليد، لذلك يأتيها العديد من الزوار في فصل الشتاء، فهي تضم بداخلها 16 مسار للتزلج ممتد على 75 كم، وتتنوع هذه المسارات بين الصعب، والسهل، ومتوسط الصعوبة، ليتمكن المحترف والمبتدئ، وحتى الطامح في تجربة التزلج دون أن يكون لديه خبرة، من التمتع بهذه الرياضة في المسار الذي يناسب قدرته، مما يوفر الكثير من المتعة للجميع، وأشهر هذه المسارات وأكثرها صعوبة هو مسار “تومبا”. تتواجد في بانسكو العديد من الأنشطة الممتعة والمعالم الرائعة، كما أن الصيف ممتع أيضاً حيث يمكنك فيه التمتع بركوب الخيل، وتسلق الجبال، والقيام مع أصدقائك برحلات المشي لمسافات طويلة، والتمتع بالتجديف داخل الأنهار. لدى المدينة مرافق خدماتية ممتازة، فهنا تجد الفنادق المتاحة فيها الخدمة على مدار 24 ساعة، كما تجد الكثير من المطاعم التي تعرّفك على المطبخ المحلي للمدينة، أهمها مطعم ساتشا، ومطعم شيش بانسكو، ومطعم تشومليك، ومطعم كاباما. بالإضافة إلى ذلك، هي موطن لأكبر ملاعب الجولف في بلغاريا، ولديها الكثير من الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها كل عام.

قائمة بأفضل حدائق و متنزهات في بانسكو

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل حدائق و متنزهات تقع في مدينة بانسكو و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- حديقة الدببة الراقصة | Dancing Bears Park

حديقة الدببة الراقصة
حديقة الدببة الراقصة

حديقة الدببة الراقصة، في بلغاريا، الواقعة في قلب الغابة الخضراء الساحرة بالقرب من جبل ريلا، تعتبر الحديقة موطن مجموعات متنوعة من الدببة البنية، التي تم تدريبها في القدم، لتقوم بعروض الرقص واللعب المسرحية، ويتم دخول الأفراد إلى الحديقة من خلال الجولات المنظمة التي يقودها المرشدين في الحديقة.

عنوان المكان : Andrianov Chark, 2780 Belitsa, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- بانسكو تاون بارك | Bansko Town Park

أفضل  4 حدائق و متنزهات في بانسكو لا تفوتها
بانسكو تاون بارك

بانسكو تاون بارك هي عبارة عن حديقة كبيرة في مدينة بانسكو تبلغ مساحتها حوالي 20 فداناً، وتعتبر من الحدائق الجميلة التي تمتلئ بالمساحات الخضراء والأشجار، كما يوجد بداخلها بحيرة صغيرة تمنحها مشهداً بانورامياً ساحراً، وتعتبر مكاناً مثالياً للنزهات العائلية حيث توجد مناطق مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى أكشاك الطعام والمقاهي التي تتيح لكم فرصة الاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

عنوان المكان : ul. “Banyo Marinov” 7, 2770 Bansko, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- الحديقة المركزية | City Park

الحديقة المركزية
الحديقة المركزية

يقصد هذه الحديقة الجميلة عدد كبير من المحليين والسياح بسبب مساحاتها الخضراء الواسعة التي تضم العديد من أنواع الأشجار الخضراء الضخمة والمرتفعة والورود الخلابة والبحيرة الرائعة، الى جانب المقاعد المريحة المتوفرة في أرجاء الحديقة، كما تضم الحديقة العديد من الممرات والمسارات المتفرعة المخصصة للمشاة ولركوب الدراجات الهوائية، وأكثر ما يميز الحديقة هو وجود ملعب للأطفال الصغار والذي يضم عدد من الألعاب المسلية والأمنة. ويُقام في هذه الحديقة العديد من المهرجانات الشعبية الممتعة في الصيف والتي تجذب عدد كبير من المحليين والسياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع في الأجواء المثالية والمسلية.

عنوان المكان : Градски Парк, ul. “Banyo Marinov” 7, 2770 Bansko, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- حديقة صنوبر بايكوشيف | Baikushev’s pine

حديقة صنوبر بايكوشيف
حديقة صنوبر بايكوشيف

ننصح محبي الطلعة والمناظر الخلابة زيارة هذه الحديقة الرائعة التي تشتهر باحتوائها على أقدم شجرة صنوبر في المنطقة والتي يبلغ عمرها حوالي 1300 سنة، ويمكنك التسلق على المرتفعات الجبلية على السلم الخشبي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الاستثنائية التي لن تجد لها مثيل، كما يمكن الجلوس والتأمل في هذه المناظر المشاهد التي تبدو كتحفة فنية طبيعية. بالإضافة الى ذلك، يوجد مطعم في أعلى الجبل والذي يقدم أشهى الوجبات وأجمل الإطلالات التي لا تُنسى.

عنوان المكان : Baikushev’s pine, 2770 Bansko, Bulgaria

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map