Loading ... Please wait | جاري تحميل الصفحة .. الرجاء الانتظار
"آيسلندا : اهم 6 مولات و مراكز للتسوق لزيارتها"

”آيسلندا : اهم 6 مولات و مراكز للتسوق لزيارتها”

السياحة في آيسلندا | Iceland

آيسلندا
آيسلندا

تعتبر ايسلندا من الدول الجزرية الأوروبية وتعتبر من اغلى الدول في العالم، وتقع تحديدا بين المحيطين المتجمد الشمالي و الشمال الأطلسي. عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي ريكيافيك. وتبلغ مساحة الدولة الإجمالية 103,000 كم2.  وتعد من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة إذ يبلغ عدد سكانها حوالي ال 320 ألف نسمة، وهناك عدة أسباب لوجود كثافة سكانية قليلة منها برودة الدولة على مدار العام، ولأنها دولة حديثة نسبيا أصبحت مأهولة فقط في القرن التاسع عندما سكنها الفايكنغ القادمون من النرويج. وهي دولة مميزة بحق إذ أنه على الرغم من برودتها فهناك العديد من الأشياء التي تجعلها تستحق الزيارة منها مظاهرها الطبيعية المذهلة، فستجد الشلالات، والجبال، والأنهار، والأفضل من كل ذلك أضواء الشفق القطبي المذهلة التي تظهر في أوقات محددة في العام وتبهر جميع من ينظر إليها، وتتميز الدولة أيضا بحقيقة أن الشمس تغرب فيها معظم العام بعد الساعة ال12 صباحا. وهي دولة متقدمة بحق إذ أنها أول دولة في العالم تنتخب رئيسة إمرأة، كما وهي أول بلد أوروبي يشكل برلمانا، وكان ذلك تحديدا في عام 930 ميلادي.

قائمة بأفضل مولات و مراكز للتسوق في آيسلندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل مولات و مراكز للتسوق تقع في دولة آيسلندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- مركز تسوق غريمسبير | Grímsbær

مركز تسوق غريمسبير
مركز تسوق غريمسبير

يعد مركز تسوق غريمسبير مركزًا صغيرًا، ويقع في وسط ريكيافيك في آيسلندا. كان المبنى في الأصل عبارة عن مبنى مكون من طابقين، وقد تم بناؤه على أحد التلال، ومن ثم تم بناء طابق ثالث عام 2004 فوق الهيكل الحالي، وتوسع المركز إلى حوالي 2000 متر مربع، ويضم العديد من المتاجر والمطاعم الرائعة والمتواضعة، فلا تفوت زيارته.

عنوان المكان : Gautland 21, Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مركز تسوق كرنجلان | Kringlan

مركز تسوق كرنجلان
مركز تسوق كرنجلان

هذا المول التجاري المذهل هو ثاني أضخم مول تجاري في آيسلندا، إذ يحتوي على أكثر من 180 متجرا فيهم كل ما قد يرغب به المتسوق من ضمنها متاجر للأزياء مثل متاجر زارا (Zara)، وبوس (BOSS)، واتش آند أم (H&M)، كما ويحتوي على متاجر إلكترونيات وألعاب وهدايا وتذكارات وغيرها الكثير. ويملئ هذا المركز التجاري أيضا العديد من المطاعم المحلية والعالمية من ضمنها دومينوز بيتزا (Domino’s pizza)، و المقهى الآيسلندي تي اند كافي (Te & Kaffi)، وغيرها.

عنوان المكان : Kringlan, 4-12, 103 Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- سوق فيورور | Fjörður

”آيسلندا : اهم  6 مولات و مراكز للتسوق لزيارتها”
سوق فيورور

يعد سوق فيورور مركز تسوقٍ رائع في مدينة ريكيافيك في آيسلندا، فعند وجودك في هذه المدينة وبعد الانتهاء من استكشاف المدينة وأرجائها تستطيع زيارة هذا المكان برفقة عائلتك وأصدقائك للتسوق من المتاجر المتنوعة مثل متاجر الملابس والأحذية، ومن ثم يمكنك الذهاب لإحدى المطاعم المتواجدة في المركز وتناول وجبة طعام طيبة.

عنوان المكان : Fjarðargata 13-15, 220 Hafnarfjörður, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- مركز إيستولغ للتسوق | Eiðistorg Shopping Mall

مركز إيستولغ للتسوق
مركز إيستولغ للتسوق

يشكل مركز إيستولغ للتسوق مركزًا آيسلنديًا آخر يضم مكتبة عامة غنية تقع في الطابق الثاني، ويتواجد فيه العديد من المتاجر المتنوعة ويستضيف المكان أيضًا محلات لبيع المثلجات اللذيذة ومقهى ومتجر بقالة يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لا تفوت زيارته برفقة عائلتك وأصدقائك للتسوق والاستمتاع بوقتٍ رائع.

عنوان المكان : Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مركز جليرارتورج للتسوق | Glerartorg Shopping Centre

مركز جليرارتورج للتسوق
مركز جليرارتورج للتسوق

مركز التسوق الاضخم في ايسلندا ,يحتوي على العديد من المتاجر المختلفة التي تقوم ببيع مختلف السلع العالمية والمحلية, من الملابس والازياء ,البقالة, الالكترونيات والاجهزة الكهربائية, المجوهرات ,وايضا يوجد مناطق ترفيهية منتشرة داخل ارجاء المبنى بالإضافة لأماكن لتناول الطعام بعد الإنتهاء من جولة التسوق. مكان مثالي للتسوق وقضاء الوقت مع العائلة.

عنوان المكان : Glerártorg, Akureyri, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- المجمع التجاري | Shopping Mall

المجمع التجاري
المجمع التجاري

يعد المجمع التجاري مكانً رائعًا للتسوق، ويقع في منطقة العاصمة في آيسلندا، ويشكل أحد أكبر مراكز التسوق فيها، حيث يضم أكثر من تسعين متجرًا ومطعمًا وخدمة، وقد تم افتتاحه في 10 أكتوبر 2001. تستطيع زيارته برفقة عائلتك بعد الانتهاء من السياحة في هذه المدينة الجميلة لشراء ما تحتاجه من ملابس ومقتنيات، ويمكنك تناول الطعام اللذيذ في إحدى المطاعم المتواجدة فيه.

عنوان المكان : Smáralind, Hagasmári 1, 201 Kópavogur, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map