ما هي أفضل 7 كهوف و مغارات في أوكرانيا ؟

السياحة في أوكرانيا | Ukraine

أوكرانيا
أوكرانيا

تصنف أوكرانيا أنها ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية، وهي دولة كبيرة يصل عدد سكانها الى حوالي 40 مليون نسمة، وهي دولة جميلة جدا تتميز بمعماريتها الجميلة التي تضفي للدولة طابع خاص استثنائي، فتتسم المباني في الدولة بطرازها المعماري الفريد على الأسلوب الأوروبي الذي يجمع بين الألوان المميزة كاللون الأخضر والوردي في البناء، وتجمع المدينة كذلك بين المناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم الأثرية القديمة، ما يجعلها مناسبة لجميع أنواع السياحة الترفيهية والتاريخية، فسوف يجد السائح التلال، والجبال، والغابات، والجسور، والحدائق، والينابيع، والشلالات وغيرها الكثير من معالم الجذب والمناطق السياحية الجميلة، وهناك أنشطة كثيرة تشتهر فيها الدولة ويذهب الزوار بشكل خاص لممارستها مثل التزلج على الجليد، وتسلق الجبال، وركوب الدراجات في الجبال. 

قائمة بأفضل كهوف و مغارات في أوكرانيا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل كهوف و مغارات تقع في دولة أوكرانيا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- الكهف الأحمر | Red Cave

الكهف الأحمر
الكهف الأحمر

يقع الكهف الأحمر في مجمّع كهوف شاسع يضم تكوينات صخرية متنوّعة وجميلة، وهو أكبر كهف في شبه جزيرة القرم، حيث يبلغ طوله الإجمالي حوالي 25 كيلومتراً وتصل مساحته إلى 64 ألف متر مربع، ويُشكّل مع غيره من الكهوف المُحيطة متاهة مُعقدة تحت الأرض، كما يخرج من جوفه شلال طبيعي رائع الجمال، ويجب التنويه إلى أن درجة الحرارة داخله مُتدنية.

عنوان المكان : Pereval’ne

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- مغارة ديانا | Grotto of Diana

ما هي أفضل  7 كهوف و مغارات في أوكرانيا ؟
مغارة ديانا

تقع مغارة ديانا الخلابة على لسان من الحمم البركانية القديمة، وهي واحدة من معالم الجذب التي تستهوي الكثير من الأشخاص، وتتمتّع بقوس يصل طوله إلى 10 أمتار ويبلغ طولها حوالي 15 متراً، أما عرضها فيبلغ 6 أمتار، كما يمكن لزوّارها الاستمتاع بركوب القوارب الشراعية بالقرب منها؛ وتقول الأسطورة أن هذه المغارة كانت ملاذاً للسيدة العذراء.

عنوان المكان : Mис Фіолент, Севастополь

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- كهف غوليتسين | Grotto Golitsyn

كهف غوليتسين
كهف غوليتسين

يُعتبر كهف غوليتسين واحداً من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في المنطقة، إذ يتمتّع بقيمة تاريخية كبيرة، فهو يحتضن معبداً منحوتاً يعود بأصوله إلى قرون مضت، وقد تم تحويل جزء منه إلى قبو نبيذ وقاعة حفلات موسيقية، فقد استضاف الأمير غوليتسين “Golitsyn” العديد من ضيوفه فيه؛ ويجتمع فيه اليوم عُشاق الموسيقى الكلاسيكية.

عنوان المكان : Novyi Svit

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- كهف الرخام | Marble Cave

كهف الرخام
كهف الرخام

كهف الرخام هو أحد أجمل خمسة كهوف في العالم وواحد من أكثر الكهوف زيارة في أوروبا، إذ يتمتّع بمدخل يصل ارتفاعه إلى 920 متراً فوق مستوي سطح البحر، كما يحتوي على مجموعة من الغرف والقاعات الطبيعية التي تتزيّن بالمقرنصات الكبيرة والمُزخرفة، ويتزيّن الطريق المؤدي إليه بالشلالات الحجرية.

عنوان المكان : Mramorne

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- مدينة الكهوف | Eski Kermen

مدينة الكهوف
مدينة الكهوف

واحد من أقدم وأعرق مدن الكهوف الموجودة في شبه جزيرة القرم يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وتتكون المدينة من حوالي 350 كهف، وتمتاز هذه الكهوف بضم الشلالات الحجرية والشعاب المرجانية بداخلها. وتأوي مدينة القلعة العديد من المعالم الأثرية ما بينها قلعة محصنة يطلق عليها “القلعة القديمة” تم بنائها من قِبل السكان البيزنطيين في أواخر القرن السادس. وتحيط بالقلعة العديد من الجدران الحجرية الضخمة يصل ارتفاعها الى 30 متراً، كما تضم منطقة الكهوف معبد أثري يعود تاريخ تشييده إلى القرن الثالث عشر ميلادي.

عنوان المكان : Eski-Kermen, Eski Kermen

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- الكهف البركاني | Cape Fiolent

الكهف البركاني
الكهف البركاني

يعتبر الكهف واحدة من أكثر الأركان الساحرة والمتميزة في شبه جزيرة القرم التي تجسد جمال الطبيعة البرية. حيث تجتمع الصخور المدببة ذات الأشكال المتعرجة مع مياه الخلجان اللازوردية المتلألئة المزينة بالجزر الصغيرة. وهو كهف قديم جدا قد تشكل بفعل تدفق الحمم البركانية منذ أكثر من 150 مليون عام. ويطلق عليه اسم ” رأس العذراء” ويرتبط هذا الاسم بالأسطورة اليونانية القديمة عن إيفيجينيا ابنة القيصر أغاممنون التي تم اختطافها من قبل آلة الصيد ارتيمس الذي جلبها على سحابة إلى جنوب شبه جزيرة القرم وحولها إلى كاهنة في معبد العذراء الموجود في الكهف.

عنوان المكان : Cape Fiolent, Sevastopol

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- قصر ماساندرا | Massandra Palace

قصر ماساندرا
قصر ماساندرا

يحتل قصر ماسندرا موقع استراتيجي مميز على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم بالقرب من مدينة ألوشتا، وكان القصر المخصص الامبراطور الكسندر الثالث ملك روسيا في ماساندرا، وقد كان مدرجاً ضمن المساكن الامبريالية في القرن التاسع عشر. ويمتاز القصر بتصميمه الرائع المتأثر بفن العمارة الفرنسية كونه صمم على يد المهندس المعماري الفرنسي إتيان بوشارد. وقد تم استخدام قصر ماساندرا كأحد المساكن الرسمية الأوكرانية عام 1993. ومن الجدير بالذكر أن القصر يضم تمثال نصفي للإسكندر الثالث في الحديقة الخارجية تم إضافته عام 2017.

عنوان المكان : Massandrovskiy Dvorets, Сімферопольське ш., 13, Masandra

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map