قائمة باحسن و افضل 5 شواطئ في آيسلندا

السياحة في آيسلندا | Iceland

آيسلندا
آيسلندا

تعتبر ايسلندا من الدول الجزرية الأوروبية وتعتبر من اغلى الدول في العالم، وتقع تحديدا بين المحيطين المتجمد الشمالي و الشمال الأطلسي. عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي ريكيافيك. وتبلغ مساحة الدولة الإجمالية 103,000 كم2.  وتعد من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة إذ يبلغ عدد سكانها حوالي ال 320 ألف نسمة، وهناك عدة أسباب لوجود كثافة سكانية قليلة منها برودة الدولة على مدار العام، ولأنها دولة حديثة نسبيا أصبحت مأهولة فقط في القرن التاسع عندما سكنها الفايكنغ القادمون من النرويج. وهي دولة مميزة بحق إذ أنه على الرغم من برودتها فهناك العديد من الأشياء التي تجعلها تستحق الزيارة منها مظاهرها الطبيعية المذهلة، فستجد الشلالات، والجبال، والأنهار، والأفضل من كل ذلك أضواء الشفق القطبي المذهلة التي تظهر في أوقات محددة في العام وتبهر جميع من ينظر إليها، وتتميز الدولة أيضا بحقيقة أن الشمس تغرب فيها معظم العام بعد الساعة ال12 صباحا. وهي دولة متقدمة بحق إذ أنها أول دولة في العالم تنتخب رئيسة إمرأة، كما وهي أول بلد أوروبي يشكل برلمانا، وكان ذلك تحديدا في عام 930 ميلادي.

قائمة بأفضل شواطئ في آيسلندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل شواطئ تقع في دولة آيسلندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- شاطئ جيبالون ساندر | Djúpalónssandur beach

شاطئ جيبالون ساندر
شاطئ جيبالون ساندر

جيبالون ساندر هو شاطئ أسود مرصوف بالحصى يقع في شبه جزيرة سنيفلسنس في غرب أيسلندا, ويقع الشاطئ عند سفح نهر سنيفلسنس يوكل الجليدي, وهو أحد المعالم البارزة في البلاد. ويتم جلب الحصى السوداء باستمرار إلى الشاطئ عن طريق أمواج المحيط ولكن يُمنع التقاطها لأنها تعتبر جزء من المحمية الطبيعة التي تريد الحكومة الحفاظ عليها. ويقع بالقرب من هذا الشاطئ مسار جبلي يؤدي إلى الحمم البركانية شاهقة الارتفاع, تندمج فيه كامل صور الطبيعة من المياه والطبيعة الخضراء والحمم البركانية الملتهبة.

عنوان المكان : Unnamed Road Iceland, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- شاطئ الماس | Diamond Beach

شاطئ الماس
شاطئ الماس

في بقعة بعيدة في جنوب آيسلندا, يمكث أحد أغرب الشواطئ الطبيعية في العالم, شاطئ الماس, والذي سيبدو لك للوهلة الأولى وكأنه مغطى بقطع من الأحجار الكريمة البراقة, والتي تٌعكس أشعة الشمس الذهبية عليها, لتخلق منظراً طبيعياً وكأنه وحي من الخيال. وفي الحقيقة أن هذه الأحجار عبارة عن قطع جليدية تأتي من جبال متجمدة كبيرة تطفو في البحيرة الجليدية القريبة منه. ولتحظى بأجمل منظر طبيعي على الإطلاق, لا بد لك من زيارة الشاطئ وقت الغروب حيث يتكامل مزيج من الأشعة الذهبية والسطح العاكس للجليد في صورة تجعل الشاطئ يبدو وكأنه مغطى بقطع من الألماس.

عنوان المكان : Diamond Beach, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- شاطئ ناوثولسفيك الحراري الأرضي | Nauthólsvík Geothermal Beach

قائمة باحسن و افضل  5 شواطئ في آيسلندا
شاطئ ناوثولسفيك الحراري الأرضي

هل حلمت يومًا بالحمامات الشمسية في شمس منتصف الليل، على جزيرة في شمال المحيط الأطلسي؟ شاطئ ناوثولسفيك الحراري الأرضي هو جنة للأشخاص الذين يحبون السباحة في المحيط أو التشمس على الرمال الذهبية. تم تجهيز الشاطئ بمرافق لتغيير الملابس ودُش وحمامات بخار وأحواض استحمام ساخنة. يتم ضخ الماء الساخن في بحيرة من صنع الإنسان والنتيجة هي منطقة سباحة منعشة يتراوح متوسطها بين 15 درجة -19 درجة مئوية في الصيف.

عنوان المكان : Nauthólsvík Geothermal Beach, 101 Reykjavík, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- شاطئ الرمال السوداء | Black Sand Beach

شاطئ الرمال السوداء
شاطئ الرمال السوداء

احدى اكثر الشواطئ الفريدة ليس فقط في ايسلندا بل حول العالم، حيث أن رمال هذا الشاطئ ليست صفراء او حتى بيضاء، بل سوداء، وذلك بسبب وجود العديد من حمم المياه الساخنة بالمنطقة، التي ينتج عند تصادمها مع أمواج البحر الباردة، حتى أن الصخور المحيطة بالمكان هي ايضا باللون الاسود، ويعتبر الموقع وجهة مميزة للسياح للاستمتاع بالطبيعة والتقاط الصور التذكارية.

عنوان المكان : Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شاطئ رينيسفجارا | Reynisdrangar

شاطئ رينيسفجارا
شاطئ رينيسفجارا

يٌعتبر شاطئ رينيسفجارا أحد أجمل الغرائب الطبيعية حول العالم, إذ يتميز برماله السوداء التي تكونت بفعل تآكل صخور البازلت الضخمة في العصور الماضية, كما ويتميز الشاطئ بطبيعته الجميلة وإطلالاته الخلابة, حيث تتساقط أمواجه الصاخبة القادمة من المحيط الأطلسي فوق رماله بقوة هائلة، وتم تصنيفه في عام 1991 من بين أجمل عشرة شواطئ غير استوائية في العالم. ويتمتع الشاطئ بجمال خاص ناتج من امتزاج لوحة فنية من الرمال السوداء مع رغوة مياهه البيضاء والأمواج الكريستالية, في تباين لوني هو الأغرب من نوعه في العالم.

عنوان المكان : Reynisdrangar, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map