دليلك لافضل 8 متاحف عسكرية في فرنسا ننصحك بها

السياحة في فرنسا | France

فرنسا
فرنسا

فرنسا هي بلد أوروبية فريدة تتمتع بالعديد من الصفات التي تجعلها وجهة سياحية عالمية، منها معالمها الكثيرة الشهيرة مثل برج إيفل وقوس النصر، كما ولأنها بلد الفنون والرومانسية فستجد فيها الكثير من المتاحف والمعارض الفنية المذهلة مثل متحف أورسيه، وعلاوة على كل ذلك، فإن طبيعتها رائعة أيضا، فلا تنسى التوجه إلى القرى الصغيرة التي تتخللها الأنهار والغابات والبحيرات الخلابة عند قدومك إلى فرنسا. وتقع فرنسا في أوروبا الغربية، وتطل على المحيط الأطلسي وتحديدا على خليج بسكاي، كما وتطل على البحر الأبيض المتوسط وبحر المانش وهي من الدول ذات التاريخ العريق، إذ كانت في القرن التاسع عشر ثاني أكبر إمبراطورية في العالم، ومرت عليها الكثير من الحضارات القديمة، وخلال تجوالك في هذه الدولة سترى الكثير من المعالم والشواهد التي تركتها تلك الحضارات. منها قصر غارنييه، وساحة النصر، وغيرها الكثير.

قائمة بأفضل متاحف عسكرية في فرنسا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل متاحف عسكرية تقع في دولة فرنسا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- متحف الجيش | The Army Museum

متحف الجيش
متحف الجيش

متحف الجيش هو واحد من أقدم المتاحف العسكرية الموجودة في فرنسا، والذي يعكس بين ثناياه تاريخ البلاد والصراعات والحروب الدامية التي مرت بها، وتركت آثاراً لا تزال باقيةً حتى يومنا هذا. ويمتد المتحف على مساحةٍ فسيحة ويضم مجموعات من الأسلحة والزي الرسمي وعدد من المُقتنيات العسكرية لتتبع تاريخ النزاعات العسكرية الفرنسية، بالإضافةِ إلى ضريح نابليون (Napoleon).

عنوان المكان : 129 Rue de Grenelle, 75007 Paris, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متحف الهندسة العسكرية | Musee du Genie

متحف الهندسة العسكرية
متحف الهندسة العسكرية

قم بزيارة متحف العبقرية العسكرية، الواقع في مدينة أنجيه، مع عائلتك أو أصدقائك؛ واستمتع بالتعرف على التاريخ العسكري الفرنسي. يضم هذا المتحف الكثير من المقتنيات التي تروي تاريخ تطور التقنيات العسكرية في فرنسا؛ ومن هذه المقتنيات: المركبات المدرعة والأزياء العسكرية، بالإضافة إلى الأدوات والأسلحة الحربية، وغيرها. وهناك أيضا عرض تعليمي للزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم. إنه مكان رائع ويستحق الزيارة بالفعل.

عنوان المكان : Musée du Génie, 106 Rue Eblé, 49000 Angers, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- متحف مخبأ لا روشيل | Le Bunker de La Rochelle

متحف مخبأ لا روشيل
متحف مخبأ لا روشيل

كان هذا المتحف في السابق مخبأ للجنود الألمان الذين احتلوا المدينة لفترة من الزمن في القرن الماضي، وبعد خروج الألمان من المدينة في عام 1945 اكتشف سكان لا روشيل المخبأ، ووجدوا فيه كل مقتنيات الألمان وجعلوا من المكان متحفا لكي لا ينسى الفرنسيون الماضي الأليم. ومن ضمن المعروضات الموجودة في المتحف هناك ملابس، وأسلحة، ووثائق، وأجهزة اتصال، وغيرها الكثير.

عنوان المكان : Bunker La Rochelle (Museum), 8 Rue des Dames, 17000 La Rochelle, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- متحف نصب 39-45 التذكاري | Memorial 39-45

متحف نصب 39-45 التذكاري
متحف نصب 39-45 التذكاري

أهم ما يميز متحف نصب 39-45 التذكاري هو وقوع بعض مقتنياته التاريخية في الهواء الطلق. يقع هذا المتحف في مدينة سان مالو، وهو واحد من أكثر المتاحف تميزا في فرنسا. ويضم الكثير من المعروضات التي توضح مؤامرات ومكائد الحرب العالمية الثانية، خاصة في المراحل الأخيرة منها. بالإضافة إلى بعض الأسلحة الحربية والخرائط. إنه المكان المناسب لكل المهتمين بالتاريخ. لا تتردد، وقم بزيارته مع العائلة أو الأصدقاء.

عنوان المكان : Mémorial 39-45, Allée Gaston Buy, 35400 Saint-Malo, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- متحف ارسنال | Musée des Canonniers de Lille

دليلك لافضل  8 متاحف عسكرية في فرنسا ننصحك بها
متحف ارسنال

متحف ارسنال، يروي قصة واحدة من أهم الأحداث التاريخية المتعلقة في مدينة ليل الفرنسي، حكاية الكتبية الاولى من المدفعية التي دافعت عن المدينة خلال الحرب، حيث يستطيع الزوار التجول في داخل المتحف، واستكشاف المتعلقات الخاصة والمعلومات المفصله عند كل قطعة من خلال اللوحات التعريفية، للنقوش والخرائط والوثائق والصور، وبالطبع الاسلحة من المدافع والبنادق، والازياء الرسمية، والعديد غيرها.

عنوان المكان : 44 Rue des Canonniers, 59000 Lille, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- مركز تاريخ المقاومة والترحيل | Centre dhistoire de la resistance et de la deportation

مركز تاريخ المقاومة والترحيل
مركز تاريخ المقاومة والترحيل

هو متحف أُسس عام 1992 ليؤرخ تاريخ المقاومة الفرنسية والترحيل في الحرب العالمية الثانية. وهو متحف رائع يحتوي على الوثائق التاريخية المتعلقة بالمقاومة الفرنسية للاحتلال النازي، التي تعود لأيام الحرب العالمية، والتي لعبت ليون دورًا مركزيًا فيها. فلتتعرف أكثر على الدور التي لعبته فرنسا في الحرب العالمية الثانية بشكل أوسع ليس عليك سوى زيارة هذا المتحف الذي سيثري معلوماتك التاريخية.

عنوان المكان : Centre d’histoire de la résistance et de la déportation, 14 Avenue Berthelot, 69007 Lyon, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- مركز المقاومة والترحيل والذاكرة | Center of Resistance, Deportation and Memory

مركز المقاومة والترحيل والذاكرة
مركز المقاومة والترحيل والذاكرة

تم افتتاح مركز المقاومة والترحيل والذاكرة في مدينة بلوا في 8 مايو 1995 بفضل المقاومين الذين أرادوا الحفاظ على ذكرى معاركهم من أجل الحرية لشباب اليوم، ويضم مجموعة من المعارض التي تدعو الزوار إلى التعرف على عدد الرجال والنساء الذين قاتلوا ضد الاحتلال النازي في منطقة وادي لوار منذ بداية المقاومة حتى انتصارها وكيف قاتلوا وبأي ثمن.

عنوان المكان : 6 Place Victor Hugo, 41000 Blois, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

8- متحف الحرب والسلام | War and Peace Museum

متحف الحرب والسلام
متحف الحرب والسلام

من عام 1852 إلى عام 1945، كان إقليم الأردين في قلب الصراعات الأوروبية والعالمية الثلاثة الكبرى، وقد تم استعادة ما يقرب من 100 عام من التاريخ لأول مرة في أوروبا في موقع فريد: متحف الحرب والسلام، ويشكّل هذا المتحف بوابة السياحة التذكارية في أردين الفرنسية، حيث يأخذ الزوار في رحلة غامرة لاكتشاف الحياة اليومية لأردين في أوقات الحرب والسلام، فهو يهدف إلى عرض تاريخ أردين خلال الحروب الثلاث في 1870-1871 و1914-1918 و1939-1945 عبر مجموعة غنية تشمل 14000 قطعة أثرية و160 زي رسمي و400 غطاء رأس و50 مركبة ثقيلة وغيرها.

عنوان المكان : Impasse du Musée, 08270 Novion-Porcien, France

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map