دليلك لافضل 6 جزر في آيسلندا ننصحك بها

السياحة في آيسلندا | Iceland

آيسلندا
آيسلندا

تعتبر ايسلندا من الدول الجزرية الأوروبية وتعتبر من اغلى الدول في العالم، وتقع تحديدا بين المحيطين المتجمد الشمالي و الشمال الأطلسي. عاصمتها وأكبر مدينة فيها هي ريكيافيك. وتبلغ مساحة الدولة الإجمالية 103,000 كم2.  وتعد من الدول ذات الكثافة السكانية المنخفضة إذ يبلغ عدد سكانها حوالي ال 320 ألف نسمة، وهناك عدة أسباب لوجود كثافة سكانية قليلة منها برودة الدولة على مدار العام، ولأنها دولة حديثة نسبيا أصبحت مأهولة فقط في القرن التاسع عندما سكنها الفايكنغ القادمون من النرويج. وهي دولة مميزة بحق إذ أنه على الرغم من برودتها فهناك العديد من الأشياء التي تجعلها تستحق الزيارة منها مظاهرها الطبيعية المذهلة، فستجد الشلالات، والجبال، والأنهار، والأفضل من كل ذلك أضواء الشفق القطبي المذهلة التي تظهر في أوقات محددة في العام وتبهر جميع من ينظر إليها، وتتميز الدولة أيضا بحقيقة أن الشمس تغرب فيها معظم العام بعد الساعة ال12 صباحا. وهي دولة متقدمة بحق إذ أنها أول دولة في العالم تنتخب رئيسة إمرأة، كما وهي أول بلد أوروبي يشكل برلمانا، وكان ذلك تحديدا في عام 930 ميلادي.

قائمة بأفضل جزر في آيسلندا

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جزر تقع في دولة آيسلندا و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار الدولة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- شبه جزيرة ستورهوفي | Stórhöfði

شبه جزيرة ستورهوفي
شبه جزيرة ستورهوفي

تقع شبه جزيرة ستورهوفي إلى الجنوب من جزر فيستمانا، ويعني اسمها في اللغة الآيسلندية الرأس الكبير أو الرأس العظيم، وتشتهر المنطقة بطبيعتها الخضراء الساحرة مع إطلالة رائعة على الشاطئ، كما تضم واحدة من أقدم المنارات في آيسلندا والتي كانت تُستخدم لمعرفة الطقس منذ عام 1906م، كما يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة طيور البفن التي تعيش على الجزيرة.

عنوان المكان : Stórhöfði, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- فيدي | Videy

فيدي
فيدي

تمثل جزيرة فيدي السلام والجمال والتاريخ حيث يقع الفن والطبيعة خلف شاطئ المدينة. إن الجمع بين المناظر الخلابة والأطلال التاريخية وقطع الفن المعاصر يجعل جزيرة فيدي معلمًا مميزًا. مجرد رحلة قصيرة بالقارب تأخذك إلى عالم آخر، لتكتشفها في وقتك الخاص. من طيور التعشيش والمناظر البانورامية إلى معلم “تخيل برج السلام” الشهير في يوكو أونو، ستكتشف واحة من السلام والجمال والتاريخ، فلا تفوت زيارتها.

عنوان المكان : Videy, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جزيرة أكوري | Akurey

دليلك لافضل  6 جزر في آيسلندا ننصحك بها
جزيرة أكوري

تقع جزيرة أكوري الآيسلندية قبالة شاطئ ريكيافيك في مضيق كولافجوردور. يعشش العديد من طيور البفن هنا كل صيف، وهي نقطة جذب كبيرة للزوّار المهتمين بمشاهدة الطيور البحرية. يعشش البفن في نفس الجحور عامًا بعد عام، ويضع بيضة واحدة كل ربيع، ويطعم طيوره لمدة شهر أو شهرين قبل العودة إلى البحر. لا تفوت المناظر الطبيعية والحياة البرية الجميلة على هذه الجزيرة الخلّابة.

عنوان المكان : Akurey, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جزيرة غروتا | Grótta

جزيرة غروتا
جزيرة غروتا

تعد جزيرة غروتا محمية طبيعية وتقع على طرف شبه جزيرة سيلتجارنارنس في الجزء الشمالي الغربي من منطقة ريكيافيك الكبرى. لقد كانت محمية طبيعية منذ عام 1974 بسبب وفرة الطيور فيها. وكانت هناك منارة في هذه الجزيرة منذ عام 1897؛ ويعود تاريخ المنارة القائمة حاليًا إلى عام 1947، وكانت متصلة بشبكة الكهرباء عام 1956 وظلت دون تغيير تقريبًا منذ ذلك الحين. أثناء اكتشاف هذه المنطقة الغنية بالطبيعة، لا تنس القيام بجولة في ريكيافيك لرؤية أشهر المعالم فيها.

عنوان المكان : Grótta, Seltjarnarnes, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- شبه جزيرة سنايفلسنس | Snæfellsnes

شبه جزيرة سنايفلسنس
شبه جزيرة سنايفلسنس

سنايفلسنس هي شبه جزيرة كبيرة تمتد بنحو 90 كيلومتر من غرب آيسلندا، وغالبًا ما يُطلق عليها اسم “آيسلندا المصغرة” بسبب ثراء وتنوع الميزات الطبيعية الموجودة فيها، وهي تعد موطنًا لحديقة سنايفلسيكول الوطنية، ويوجد في وسطها بركان جليدي يطل على مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، وتعد شبه الجزيرة هذه موطنًا للشلالات والتكوينات الصخرية والشواطئ الجميلة والقرى التاريخية الجديرة بالاستكشاف.

عنوان المكان : Snæfellsnes, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- جزيرة لوندي | Lundey

جزيرة لوندي
جزيرة لوندي

تشتهر لوندي بثروتها بحياة الطيور. تعشش بين صخورها الفلمار وخرشنة القطبية والغلموت وبالطبع البفن. مثل العديد من الطيور البحرية في آيسلندا تعد البفن من الطيور المهاجرة، مما يعني أنها موجودة هنا فقط من مايو إلى سبتمبر. ومع ذلك، فإن آيسلندا هي مكان تعشيش لغالبية أنواع شمال المحيط الأطلسي في العالم، وتعد لوندي مكان مفضل للكثيرين. في جولات مشاهدة البفن التي تغادر من ميناء ريكيافيك، سيتمكن الزوار من رؤية الطيور وهي تعشش وتطير وتصيد الأسماك.

عنوان المكان : Lundey, Iceland

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map